وزير الدفاع الأميركي يعتبر الصين وروسيا منافسين استراتيجيين

أخبار

أميركا تكشف عن أعدئها الاستراتيجيين

17 أيلول 2020 11:07

كشفت تصريحات صادرة عن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر طبيعة التوجهات والتداخلات الدولية القائمة اليوم، وحقيقة ما يجري بين كل من الولايات المتحدة من جهة وروسيا والصين من جهة أخرى، حين وصف الدولتين بالمنافسين الاستراتيجيين

اعترف وزير الدفاع الأميركي بل وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، إن روسيا والصين هما المنافسان الاستراتيجيان إسبر وفي كلمة له اليوم، قال :" في عصر تنافس القوى العظمى، تحدد وزارة الدفاع الصين ثم روسيا كمنافسين استراتيجيين رئيسيين لنا".

وحذر وزير الدفاع الأميركي من الخطوات الروسية الصينية لتوسيع قدرتهما الفضائية والسيبرانية، وقال: "يجب على الولايات المتحدة وشركائها الاستمرار في الدفاع عن مبادئنا التأسيسية وطريقة حياتنا. ونحن مصممون على القيام بذلك".

السفارة الروسية في واشنطن، لم تتأخر بالرد على التصعيد الأميركي ضدها معتبرة أن الجيش الأميركي يعمل على تضخيم "التهديد الروسي" بدلا من إجراء حوار مثمر.، داعية إلى "عدم تأجيج المشاعر المعادية لروسيا في المجتمع".

وبالتوازي قالت الخارجية الصينية أن الصين وروسيا ستعززان التعاون في دعم التعاون الدولي لمكافحة الوباء، وتضعان نموذجا للتعايش السلمي بين الدول الكبيرة، وتدفعان الابتكارات التكنولوجية المتطورة، وتحميان العدالة والإنصاف الدوليين.

عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، قال إنه توصل مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، بعد محادثات مباشرة، إلى سلسلة من التوافقات الهامة حول تعزيز العلاقات الثنائية والتعامل مع التحديات الدولية والإقليمية.

النهضة نيوز