طرق منزلية لتبييض الأسنان

علوم

خمس طرق طبيعية لجعل أسنانك ناصعة كالثلج

18 أيلول 2020 15:09

على الرغم من رغبة الجميع في الحصول على أسنان بيضاء وناصعة كالثلج، إلا أن هناك العديد ممن استسلموا للاعتقاد بأنه لا يمكن فعل أي شيء لتحقيق رغبتهم. في حين يمكنك تغيير تفكيرك إذا كنت واحدا منهم بعد قراءتك لهذا المقال، لأننا سوف نكشف لك بعض الطرق الطبيعية لجعل أسنانك بيضاء ولامعة كما تتمنى.


للقيام بذلك، إليكم هذه الطرق الطبيعية الخمسة لتبييض الأسنان:

1- قشر الموز

من المثير للدهشة أن قشر الموز يحتوي على الكثير من المغنيسيوم و البوتاسيوم ومعادن تبييض الأسنان الأخرى التي يمكن أن تجعل لون أسنانك يبدو أفضل بكثير من وضعه الحالي.

وما يميز هذه الطريقة هو أنها سهلة الاستخدام، فكل ما عليك القيام به هو فرك أسنانك بقشرالموز لبضعة دقائق ثم غسلها بالفرشاة وشطفها بالماء الدافئ.

2- خليط صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين

من المعروف أن كل من بيروكسيد الهيدروجين وصودا الخبز يعطيان نتائج إيجابية عند استخدامهما منفردين، ولكن يمكن استخدامهما كخليط علاجي منزلي لتبييض الأسنان لبعض الوقت أيضا. وفي الواقع، لا بد أن يؤدي مزج هذين المكونين الرائعين معا إلى الحصول على نتائج أفضل.

يمكنك استخدام هذا العلاج عن طريق خلط بيروكسيد الهيدروجين مع صودا الخبز وتحريكها إلى أن تصبح على شكل معجون، ثم استخدامه بديلا عن معجون الأسنان الاعتيادي. ومع ذلك، لا ينصح باستخدام هذا العلاج بانتظام بسبب طبيعة مكوناته الكاشطة للثة والأسنان.

3- خليط صودا الخبز والليمون

يمكنك إعداد معجون أسنان منزلي طبيعي مبيض للأسنان عن طريق استخدام نصف ليمونة وملعقة صغيرة من صودا الخبز فقط. وبعد أن تصنع الخليط يكون كل ما عليك فعله هو أن تضعه على أسنانك باستخدام قطعة قطن واتركه لبضع دقائق (بشرط ألا تقل عن دقيقة ولا تزيد عن دقيقتين).

4- خليط صودا الخبز وزيت جوز الهند

عندما يتعلق الأمر بأي من العلاجات المنزلية البسيطة، فإن زيت جوز الهند يعتبر ورقة "الجوكر" التي يمكن وضعه في أي شيء. وذلك لأنه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية والمعادن المفيدة لصحة الجسم و العناية به.

ومع ذلك، عند يتم دمج زيت جوز الهند مع صودا الخبز، فإنه يشكل معجونا رائعا لتبييض الأسنان، حيث يمكن وضعه على الأسنان لبضع دقائق قبل غسله بالماء الدافئ.

5- رقائق الألومنيوم ومعجون الأسنان

قم بقطع مستطيلين من رقائق الألومنيوم، ثم افرك أسنانك بمعجون الأسنان أو أي من العلاجات المنزلية التي ذكرناها أعلاه، ثم استخدم رقائق الألومنيوم لتغطية الأسنان الموجودة على الفك العلوي والفك السفلي واتركه لبضع دقائق قبل إزالته.

ملاحظة أخيرة ومهمة، عندما تقوم باستخدام العلاجات المنزلية، تذكر أنه يجب أن تقوم بتطبيقها باستمرار، لأن هذه هي الطريقة الوحيدة للحصول على النتيجة المرجوة.

النهضة نيوز