الحرس الثوري الايراني يتوعد الأميركيين بالانتقام لسليماني

أخبار

إيران لإدارة ترامب ..هل تعتقدون أننا سنستهدف امرأة مقابل دماء سليماني

19 أيلول 2020 11:46

وجه القائد العام للحرس الثوري الإيراني اللواء حسين سلامي، تحذيرات جديدة للولايات المتحدة مذكراً إيها بأن الانتقام لمقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني هو قادم لامحالة، وسيستهدف جميع المتورطين.

 

سلامي الذي كان يتحدث خلال المراسم الصباحية المشتركة لهيئة القيادة العامة للحرس الثوري الإيراني رد على المزاعم الأميركي بإمكانية استهداف بلاده السفيرة الأميركية في جنوب افريقيا رداً على اغتيال سليماني، وقال : "هل تعتقدون أننا نستهدف إمرأة سفيرة في جنوب إفريقيا مقابل دماء شقيقنا الشهيد؟، وأضاف: "سننتقم بشجاعة وإنصاف. لهذا لم نستهدف جنودكم في عين الأسد".

القائد العسكري الإيراني الكبير وجه خطابه للرئيس الأميركي بالقول:" على الأمريكيين أن يعلموا أننا سنضرب أي شخص متورط في الاغتيال الجبان للجنرال سليماني، وهذه رسالة جادة"، "تهددنا بهجوم أقوى ألف مرة بينما أنت تعاني بشدة من مشاكل داخلية".

وكانت وكالة أمن الدولة في جنوب إفريقيا أعلنت أمس الجمعة أنّها “لم تجد أي دليل على أن إيران كانت تخطط لاغتيال السفيرة الأميركية في بريتوريا”.

وقال المتحدث باسم وكالة أمن الدولة مافا سكوت "في الوقت الحالي، المعلومات المقدمة ليست كافية لدعم مزاعم وجود تهديد حقيقي ضد سفيرة الولايات المتحدة في جنوب إفريقيا".

موقع "بوليتيكو" كان نشر مزاعم نقلاً عن مسؤولَيْن أميركيَّين لم يكشف عن هويتهما زعمهما أنّ أجهزة الاستخبارات تعتقد أنّ الحكومة الإيرانية تخطّط لاغتيال سفيرة الولايات المتّحدة في جنوب أفريقيا لانا ماركس المقربة من الرئيس دونالد ترامب.

وكالة تسنيم