فوائد قشر الرمان

منوعات

تخلص من شيب الشعر بـ استخدام قشر الرمان

19 أيلول 2020 16:09

يحتوي قشر الرمان على فوائد جمالية عديدة ، وذلك نظراً لاحتوائه على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن ، بالإضافة إلى حمض الفوليك و الألياف والفيتامينات A,C,E ، مما ساهم في دخول قشر الرمان ضمن مكونات العلاجات الطبيعية الخاصة بالأمراض الجلدية .



• فوائد قشر الرمان :

لقشر الرمان فوائد عديدة ومن أبرزها العناية بصحة الشعر ، إذ أكد عدد من خبراء الأعشاب والطب البديل و خبراء التجميل على ضرورة الاحتفاظ به وعدم رميه ، مشيرين إلى أنه يساعد في الحد من تساقط الشعر ويحول دون تشكل قشرة الرأس .

كما يحول في ظهور الشيب و يمكن استعماله في عملية تلوين الشعر باللون الأحمر ، ويمكن استخدامه في بعض الأوقات في علاج مشكلة الصلع و خفة الشعر ، فهو يعزز نمو بصيلات الشعر من خلال المعادن المختلفة والفيتامينات التي يحتويها .

كذلك يحتوي قشر الرمان على حمض الليمونيك الذي يسهم في تقوية بصيلات الشعر ، وذلك عبر تعزيز نشاط الدورة الدموية حيث يعمل على تحسين تدفق الدم في فروة الرأس .

• وهنا نقدم لكم طريقة استخدام قشر الرمان :

يقطع قشر الرمان لقطع صغيرة ، ومن ثم يوضع في وعاء مليء بكمية مناسبة من المياه على نار هادئة ، ونتركه حتى يغلي جيداً ليتحول الماء إلى مزيج كثيف ، وبعدها نطفئ النار تحت الوعاء و نترك المزيج حتى يبرد جيداً .

ومن ثم نفرغ المزيج في عبوة رذاذ زجاجية ( بخاخ ) ونرشه على الشعر حتى يبتل كله ، وبواسطة فرشاة نسرح الشعر حتى يتغلغل الخليط في فروة الرأس ، ومن بعدها نغطي الرأس بكيس بلاستيكي وننتظر لمدة أربعين دقيقة .

ومن ثم نغسل الشعر باستخدام الماء والشامبو ، وننصح هنا باتباع هذه الطريقة لمدة شهر كامل ، وذلك للحصول على أفضل النتائج .

النهضة نيوز