تعزيزات أميركية إلى سوريا

أخبار

القيادة المركزية الأميركية..عززنا قواتنا في سوريا لكن لا نسعى للصراع

19 أيلول 2020 18:46

أقر المتحدث باسم القيادة المركزية الأميركية بيل أوروبان بإرسال بلاده أنظمة رادار إلى سوريا، ورفع وتيرة دورياتها وزادت من دوريات الطائرات المقاتلة فوق المنطقة، لتوفير حماية أفضل للقوات الأميركية وقوات التحالف.

وقال أوروبان في تغريدة له عبر «تويتر» إن بلاده «لا تسعى إلى صراع مع أي دولة أخرى في سورية، لكنها ستقوم بالدفاع ودعم ومساندة قوات التحالف هناك، إذا لزم الأمر».

مسؤول أميركي كبير، رفض الكشف عن اسمه، قال لوكالة «أسيوشيتد برس»، إنه تم إرسال نصف «دزينة» من مركبات برادلي القتالية وحوالي 100 جندي إضافي إلى شرق سورية، مشيراً إلى أن «تلك التعزيزات تهدف إلى أن تكون إشارة واضحة لروسيا لتجنب أي أعمال غير آمنة واستفزازية أخرى ضد الولايات المتحدة وحلفائها هناك».

وكانت المتحدث الرسمي باسم التحالف الذي تتزعمه واشنطن واين ماروتو كشف أمس أن التحالف «يخطط لنشر أصول مشاة ميكانيكية، بما في ذلك مركبات برادلي القتالية في سورية لضمان حماية قوات التحالف والحفاظ على حرية حركتها حتى تتمكن من مواصلة عمليات هزيمة داعش بأمان».

وشهدت مناطق شمال شرق سورية مؤخراً، عدداً من الحوادث بين القوات الأميركية والروسية التي تقوم بدوريات في شرق سورية، كان أخطرها الشهر الماضي عندما اعترف مسؤولون أميركيون بأن «مركبات روسية تصادمت وألحقت ضرراً بمركبة عسكرية أميركية مدرعة، ما أدى إلى إصابة أربعة أميركيين».

اسيوشيتد برس