أخبار لبنان

وزيرة الدفاع زينة عكر في زيارة تفقدية لليونيفل جنوباً

19 أيلول 2020 19:25

زارت نائب رئيس مجلس الوزراء وزيرة الدفاع في حكومة تصريف الأعمال زينة عكر مركز قيادة قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان، حيث كان في إستقبالها قائد قوات اليونيفيل الجنرال ستيفانو ديل كول وعدد من كبار الضباط، وجرى عقد إجتماع والتطرق لتجديد عمل قوات اليونيفيل وخفض عديدها إضافة الى الخط الأزرق والخروقات الإسرائيلية اليومية للبنان.

هذا وأكدت عكر أن تلزم القوات الدولية العدو الإسرائيلي بالإحترام الكامل لمندرجات القرار 1701 ، لأن لبنان ملتزم بالقرارات الدولية، وهذا لا يعني أننا نتخلى عن حقنا بالدفاع عن وطننا وسيادتنا ضدَّ أي إعتداء، داعية الى ضرورة التنسيق والتعاون بين الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل لردع الإعتداءات.

وعرض الجنرال ديل كول لقرار التجديد للقوات الدولية في الأمم المتحدة وذلك لأهمية التعاون مع الجيش اللبناني على طول الخط الأزرق، وقوات اليونيفيل بدأت بتقديم المساعدات عقب إنفجار مرفأ بيروت، ومكافحة وباء كورونا.

وقد تفقدت وزيرة الدفاع قيادة فوج التدخل الخامس في بلدة كفردونين، وأضطلعت على مهمات الفوج في الجنوب،ثم إنتقلت الوزيرة عكر لزيارة مركز حدودي تابع للواء المشاة الخامس وزارت مركزاً محصناً من مخلفات العدو الإسرائيلي في حرب تموز، ونوهت بالجهود التي يقوم بها الجيش اللبناني.

وأنهت عكر زيارتها لقيادة الكتيبة الإيطالية في بلدة شمع، بحضور الجنرال ديل كول، وإجتمعت مع قائد الكتيبة العميد أندريا ستاسيو، مؤكدة على أهمية الدور الذي تضطلع به القوات الإيطالية شاكرة إيطاليا حكومة وشعباً على جهودها لدعم لبنان.

موقع النهضة نيوز