غارات روسية على مسلحي النصرة في ريف إدلب

أخبار

بوغدانوف: ما يجري في إدلب مثير للقلق

21 أيلول 2020 15:45

اعتبرت موسكو أن منطقة خفض التصعيد في إدلب والتي سبق وجرى التوافق بخصوصها مع الجانب التركي لاتزال تعاني من الإرهاب، وما يجري هناك مثير للقلق.

الممثل الخاص للرئيس الروسي لشؤون الشرق الأوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، وفي مقابلة أجراها اليوم مع وكالة "إنترفاكس"، أن التهديدات الإرهابية في منطقة خفض التصعيد في محافظة إدلب لا تزال قائمة، مبيناً أن الوضع فيها مثير للقلق.

بوغدانوف أشار إلى ضرورة أن يلتزم الجانب التركي بما تم الاتفاق عليه لجهة القضاء على الإرهاب في إدلب، مشدداً على أنه لا يزال مبكراً الحديث عن القضاء التام على التهديدات الإرهابية فيها.

وتأتي تصريحات بوغدانوف مغايرة نسبياً لما جاء على لسان وزير الخارجية الروسي خلال زيارته الأخيرة لسوريا، والتي أشار فيها إلى ان جبهات القتال هادئة والأولوية اليوم لإعادة بناء الاقتصاد السوري.

وتعكس التصريحات الروسية حجم الخلاف بينها وبين أنقرة والذي عبر عنه فشل الاجتماع العسكري الذي جمع الطرفين قبل أيام، حيث رفضت تركيا إخلاء نقاطها العسكرية وفقاً لما نص عليه "اتفاق موسكو"، اظلمر الذي انعكس مباشرة على الميدان حيث نفذت روسيا أمس نحو عشرين غارة ضد مواقع النصرة في ريف إدلب الجنوبي.

انترفاكس