غارات روسية على رتل "لتنظيم القاعدة" جنوبي إدلب

الرصد العسكري

غارات روسية على رتل "لتنظيم القاعدة" جنوبي إدلب

20 آذار 2021 12:41

نفذت طائرات الروسية اليوم غارات على رتل للتنظيم القاعدة بريف إدلب الجنوبي، شمال غربي سوريا، أسفرت عن قتل واصابة نحو 12 مسلحا، وتدمير 4 آليات للمسلحين.


وشهدت، محاور جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي،تحليقا مكثفا لطائرات الاستطلاع الروسية منذ ساعات فجر اليوم السبت، بهدف رصد تحركات معادية متوقعة قد تنفذها المجموعات المسلحة.

وقال مصدر ميداني إن الطيران الحربي الروسي، نفذ صباح اليوم سلسلة غارات باتجاه أهداف معادية جنوب إدلب، أثناء محاوله تنظيم حراس الدين نقل عربات محملة بأسلحة وذخائر ومسلحين لبلدة (بنين)، القريبة من خطوط التماس مع مناطق انتشار الجيش السوري، أدت لانفجارات ضخمة سمع دويها بوضوح في عموم مناطق جبل الزاوية.

وكشف المصدر عن أن الغارات المنفذة، أسفرت عن تدمير 4 آليات ومقتل وإصابة أكثر من 12 مسلحا، في الوقت الذي تردد فيه أصوات انفجارات متتالية متزامنة، وهي ناجمة عن انفجار محتويات مستودع ذخيرة وأسلحة كانت تقوم المجموعات المسلحة بتعزيزه في أحد كهوف المنطقة.

وفي سياق متصل، قُتل عدد من المدنيين وأصيب آخرون، اليوم جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، قرب جامع التوحيد وسط المدينة.

الانفجار وبحسب مصادر محلية أدى إلى مقتل وإصابة عدد من القوات التركية .

المصدر سبوتنيك