وصفات لإزالة التجاعيد

منوعات

وصفات طبيعية لإزالة تجاعيد العين و الجبهة

21 أيلول 2020 17:17

تبحث الكثير من النساء عن علاجات لإزالة علامات التجاعيد حول العين وعلى الجبهة ( الجبين ) ، والتي تظهر بفعل عوامل عدة منها وراثية ومنها مكتسب بسبب التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة ، أو التدخين و تكرار تعبيرات دلالية عن الغضب أو الشعور بالعصبية .



تجاعيد الجبهة و تجاعيد العين :

وعليه سنقدم لكِ بعض النصائح التي نشرها موقع Health Line والتي تساعدكِ في التخلص من خطوط العبوس والتقدم في السن ، ومنها اتباع نظام غذائي صحي ، شرب الماء بكثرة ، والحصول على قسط كافٍ من النوم ، وذلك بالتزامن مع تطبيق نظام الوصفات الطبيعية للتخلص من تجاعيد الجبهة والعين .

وهنا نقدم لكِ بعض الوصفات الطبيعية الخاصة بتجاعيد الجبهة :

• بياض البيض : ادهني هذه المادة على خطوط الجبهة ، وجانب العينين والحاجبين ، واتركيها لعدة دقائق ومن ثم اشطفي وجهك بماء فاتر ، وكرري الوصفة لمدة لا تقل عن 15 يوماً متواصلة للحصول على نتائج إيجابية .


• اللبن ( الزبادي ) و العسل : امزجي لبن الزبادي مع العسل وعصير الليمون بكميات متساوية مع إضافة المادة الموجودة داخل كبسولة فيتامين E ، ومن ثم طبقي الخليط على خطوط التجهم وعلى تجاعيد العينين وبين الحاجبين ، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل تنظيف الوجه بالماء الفاتر .



• زيت جوز الهند و زيت اللوز الحلو : دلكي حول العين وبين الحاجبين بزيت اللوز أو زيت جوز الهند كل ليلة قبل موعد النوم ، فهما يساعدان على التخلص من التجاعيد وإعادة رونق البشرة .



• زيت بذور الكتان : ننصح بتناول ملعقة كبيرة من زيت بذور الكتان مرتين إلى أربع مرات في اليوم الواحد وذلك عبر عملية البلع ، فهذه الطريقة سهلة وبسيطة وتضمن إزالة التجاعيد و إعادة النضارة إلى البشرة .



• قناع الأفوكادو : قومي بهرس ثمرة الأفوكادو ، ومن ثم طبقيها على وجهك كـ قناع ، وانتظري مدة 20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر ، وننصح هنا بتكرار العملية عدة مرات في الشهر للحصول على بشرة مشرقة خالية من التجاعيد .



النهضة نيوز