صورة لسلاح الجو الصيني يظهر محاكات لهجوم على قاعدة أمريكية

الرصد العسكري

وسط توترات متزايدة بين بكين وواشنطن.. سلاح الجو الصيني ينشر فيديو يظهر محاكات لهجوم على قاعدة أمريكية

22 أيلول 2020 08:32

نشرت القوات الجوية الصينية مقطع فيديو يظهر محاكاة لهجوم قاذفات نووية على ما يبدو أنها قاعدة أمريكية في المحيط الهادئ في غوام وسط توترات متزايدة بين بكين و واشنطن.


و قد جاء الفيديو، الذي تم نشره على الحساب التابع للقوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني في موقع التواصل الاجتماعي الصيني Weibo ، في الوقت الذي تواصلت فيه التدريبات العسكرية الصينية بالقرب من تايوان بينما زار مسؤول أمريكي كبير الجزيرة .


التدريبات العسكرية الصينية بالقرب من تايوان

كما وتجدر الإشارة إلى أن جزيرة غوام الواقعة في المحيط الهادئ تعد موطنا مركزيا للمنشآت العسكرية الأمريكية في المنطقة، وستثبت أنها حيوية في أي صراع إقليمي.


صورة من التدريبات العسكرية الصينية بالقرب من تايوان

خلال الفيديو، الذي يحمل عنوان  "The god of war H-6K goes on the attack" ( إله الحرب H-6K يهجم " ، تظهر طائرات H-6 قاذفة القنابل القادرة على حمل أسلحة نووية وهي تقلع من قاعدة صحراوية.

وفي منتصف الطريق، يضغط طيار صيني زرا و يطلق صاروخا على مدرج ساحلي غير مسمى، حيث يتجه السلاح مسرعا نحو مدرج يعتقد المعلقون أنه يشبه قاعدة أندرسن التابعة للقوات الجوية الأمريكية في جزيرة غوام. ثم يختتم الفيديو بصور لاهتزاز الأرض تليها مشاهد جوية لانفجار ضخم.


من التدريبات العسكرية الصينية بالقرب من تايوان

وكتب سلاح الجو الصيني في وصف موجز للفيديو: "نحن المدافعون عن الأمن الجوي للوطن الأم ، و لدينا الثقة و القدرة المطلقة على الدفاع عن أمن سماء الوطن الأم على الدوام".

ووفقا للقوات الجوية التايوانية، فقد حلقت طائرات H-6 الصينية في مهام تدريبية متعددة حول تايوان و بالقرب منها سابقا، بما في ذلك مرة خلال الأسبوع الماضي.