الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونطيره الكوري الشمالي كيم جونغ أون "أرشيف"

أخبار

ترامب يدعو إلى استمرار جهود نزع السلاح النووي بشكل نهائي من كوريا الشمالية

22 أيلول 2020 08:51

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مواصلة جهود نزع السلاح النووي المؤكد بشكل نهائي (FFVD) من كوريا الشمالية.


دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى مواصلة جهود نزع السلاح النووي المؤكد بشكل نهائي (FFVD) من كوريا الشمالية.

وفي رسالة مكتوبة إلى المؤتمر العام الـ 64 للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي عقد ليلة أمس الاثنين، استشهد الرئيس ترامب بكوريا الشمالية وإيران، بعد التأكيد على حاجة الأعضاء للحفاظ على نظام حظر الانتشار النووي ونزع السلاح النووي بالكامل وتعزيزه.

وحث ترامب بيونغ يانغ على العودة إلى المفاوضات لضمان مستقبل أكثر إشراقاً للشعب الكوري الشمالي. والجدير بالذكر أنه لمن النادر أن يستخدم ترامب مصطلح FFVD بشكل مباشر في تحديد أهداف نزع السلاح النووي لكوريا الشمالية.

كما ويعتقد أن الرسالة هي تحذير من واشنطن لبيونغ يانغ بالامتناع عن الاستفزازات العسكرية، حيث تستعد بيونغ يانغ للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 75 لتأسيس حزب العمال الشيوعي الكوري الحاكم خلال الشهر المقبل، والذي سيكون مدفوعاً بعروض عسكرية مهولة.

وبشأن إيران، قال الرئيس الأمريكي أن المجتمع الدولي يجب أن يضمن أن تلتزم إيران بجميع الالتزامات، لمنعها من الحصول على سلاح نووي على الإطلاق.

ووقع دونالد ترامب أمس الاثنين على حزمة عقوبات جديدة تستهدف شخصيات وكيانات إيرانية، في تفرد أميركي لافت عن العالم بطريقة التعاطي مع طهران، في حين ترفض أوروبا إضافة إلى الصين وروسيا هذه الخطوة.

وبدوره قال زير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو إن العقوبات التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية، شملت وزارة الدفاع الإيرانية، وشخصين لهما دور محوري في أنشطة تخصيب اليورانيم في طهران.

النهضة نيوز