سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 22-9-2020 سعر الدولار اليوم في لبنان

أسعار الذهب والعملات

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 22-9-2020 سعر الدولار اليوم في لبنان

22 أيلول 2020 09:04

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان وسعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء اليوم الثلاثاء 22-9-2020 حيث شهد سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء ارتفاعاً وبلغ سعر البيع بيع 7675 ليرة لبنانية وسجل سعر الدولار مقابل الليرة اللبناية للشراء 7725 ليرة لبنانية ، وحقق سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي اللبناني استقراراً عند سعر 1,507.5 ليرة لبنانية، وانخفض سعر اليورو مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي 1780.543268 ليرة لبنانية، وتأثر سعر الدولار في لبنان بقرار مصرف لبنان المركزي بمنح البنوك والمؤسسات المالية قروضا استثنائية بقيمة 400 مليون دولار.

سعر الدولار اليوم في لبنان اليوم الثلاثاء 22-9-2020 في السوق السوداء 

يرصد لكم موقع النهضة نيوز في هذه المقالة في الصباح المبكر في قسم الاقتصاد اسعار الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية حيث يتعامل السوق اللبناني مع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية بأسعار مختلفة سعر الدولار في السوق السوداء وسعر الدولار في البنك المركزي وسعر الدولار وفقاً لما تعلنه نقابة الصرافين اللبنانيين.

سعر صرف الدولار في لبنان لدى نقابة الصرافين

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانين، اليوم الثلاثاء ، أن سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية الشراء 3850 ليرة لبنانية وسجل صرف الدولار البيع 3900 ليرة لبنانية.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي

وبقى سعر صرف الدولار في لبنان اليوم في البنك المركزي مقابل الليرة اللبنانية ثابتاً عند 1.507.5 ليرة لبنانية.

وحدد البنك المركزي اللبناني سعر صرف الدولار في لبنان 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين.

ومنح مصرف لبنان المركزي يوم الاثنين الماضي المصارف والمؤسسات المالية قروضا استثنائية بقيمة 400 مليون دولار، وبلغ عدد المستفيدين منها نحو 29 ألف مستفيد من أفراد ومؤسسات.

سعر الدولار الآن في لبنان في السوق السوداء

وسجل سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء في تعاملات اليوم الثلاثاء 22 أيلول 2020 حيث سجلت اسعار الدولار اليوم في لبنان ارتفاعاً بمقدار 50 ليرة لبنانية عن يوم أمس وبلغ سعر البيع 7675 ليرة ، ولشراء 7725 ليرة لبنانية.

ويعاني لبنان من أزمة حادة في الدين العام الذي بلغ 150% من الناتج المحلي الإجمالي، علما بأنه عجز عن سداد ديون بقيمة 1.2 مليار دولار من السندات الأجنبية المستحقة في التاسع من مارس/أذار، بعد أن بلغت احتياطات البلاد من العملة الصعبة مستويات حرجة وخطيرة، مع الحاجة لتلبية احتياجات اللبنانيين الأساسية. 

وتراجع حجم الودائع والقروض في القطاع المصرفي في الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري بقيمة 15.6 مليار دولار و9.5 مليار دولار على التوالي.

وبلغ مجموع الدين العام في لبنان حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري 90 مليار دولار، ليشكل 170% من الناتج المحلي، وتزامن ذلك مع البطالة وغلاء المعيشة وتدني مستوى البنى التحتية.

ووفقا لتقرير  بنك جولدن مان ساكس الأخير، فقد بلغ الانخفاض الشهري للاحتياطيات الأجنبية اللبنانية منذ يناير/ كانون الثاني الماضي مليار دولار. وهو ما تسبب في استنزاف الاحتياطي، تدمير القوى الشرائية، عدم توافر العديد من السلع والمواد الأساسية والضرورية، إضافة الى التداعيات الأمنية والاجتماعية، وفقا للتقرير

النهضة نيوز