قوة الفضاء الأمريكية تقوم بأول انتشار أجنبي لها في شبه الجزيرة العربية

أخبار

في أول انتشار أجنبي لها خارج البلاد.. قوة الفضاء الأمريكية ترسل قوات إلى شبه الجزيرة العربية

22 أيلول 2020 09:12

أرسلت قوة الفضاء الأمريكية التي تم تشكيلها مؤخراً قوات إلى شبه الجزيرة العربية في أول انتشار أجنبي لها خارج البلاد.


وتمركز سرب مكون من 20 جنديا يتبعون لقوة الفضائية الأمريكية في قاعدة العديد الجوية في قطر، والتي ستصبح أول قاعدة عمليات أجنبية للقوة الفضائية. كما أنه سرعان ما ستنضم عدة أسراب أخرى إلى وحدة "مشغلي الفضاء الأساسيين" الذين سيقومون بتشغيل الأقمار الصناعية وتتبع مناورات العدو ومحاولة تجنب الصراعات في الفضاء.


قوة الفضاء الأمريكية ترسل قوات إلى شبه الجزيرة العربية

وقال العقيد تود بنسون، مدير قوة الفضاء بقاعدة العديد، أن هذه العملية ضرورية للتحضير لنزاع الفضاء في المستقبل، مضيفاً في لقاء مع وكالة الأسوشيتد برس: " لقد بدأنا في رؤية دول أخرى شديدة العدوانية وهي تقوم بالاستعداد لتوسيع الصراع إلى الفضاء. لذلك، علينا أن نكون قادرين على المنافسة والدفاع عن جميع مصالحنا الوطنية وحمايتها. لكننا نريد أن نوضح أن المهام التي ستقوم بها الوحدة ليست بالمهام الجديدة، وأن الأفراد الذين تم نشرهم مؤخرا ليسوا أفرادا جدد بالضورة أيضاً".


قوة الفضاء الأمريكية 

ويأتي هذا الانتشار وسط مخاوف من حاجة الولايات المتحدة الأمريكية للدفاع عن هيمنتها في الفضاء، حيث قال الكولونيل بنسون: "الجيش الأمريكي يرغب في رؤية فضاء سلمي. ولكن سلوك الآخرين هو الذي يقودنا إلى هذه النقطة. فقد أثارت الجهود الإيرانية لتشويش واختراق وتعمية الأقمار الصناعية قلق القادة العسكريين الأمريكيين والإدارة، وهو ما دفع إدارة الرئيس ترامب لفرض عقوبات على إيران لإطلاقها أول قمر صناعي لها في الفضاء هذا الربيع".

وتجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع أن تضم قوة الفضاء في نهاية المطاف ما يقرب إلى 16 ألف جندي، بفضل ميزانية عام 2021 الموضوعة، والتي تبلغ 15.4 مليار دولار، والتي وصفها بعض المشرعين بأنها مشروع الغرور الرئاسي.

النهضة نيوز