قصر تاج محل في الهند

أخبار

وسط حركة سياحية ضعيفة.. إعادة فتح تاج محل أمام الزوار

22 أيلول 2020 10:50

أعادت الحكومة الهندية فتح تاج محل بعد ستة أشهر من الإغلاق، سامحة للزوار الأوائل بالوصول إلى النصب التذكاري الشهير في الوقت الذي أبلغت فيه السلطات الصحية الهندية عن تشخيص 86961 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا التاجي المستجد في جميع أنحاء البلاد، مع عدم وجود علامات على بلوغ ذروة الجائحة الفيروسية حتى الآن.


وبحسب شهود عيان، فقد تم فتح النصب التذكاري الرخامي الأبيض في مدينة أغرا، والذي بناه إمبراطور مغولي من القرن السابع عشر لزوجته، أمام السياح والزوار عند شروق الشمس، وقد كان مواطن صيني وزائر من دلهي من بين أوائل الزوار الذين سمح لهم بدخوله.

 وتم تحديد عدد الزائرين اليوميين بـ 5000 زائر فقط، مقارنة بمتوسط 20 ألف زائر قبل تفشي الجائحة الفيروسية، كما ويتم بيع التذاكر عبر الإنترنت فقط، حيث تم شراء أقل من 300 تذكرة في اليوم الأول.


اعادة فتح تاج محل أمام الزوار

وقال أديتيا ديكشا، أحد أوائل الزوار لقصر تاج محل، إنه قاد سيارته مع أصدقائه لمدة 12 ساعة من وسط الهند وتوقفوا في أغرا في طريقهم إلى الجبال الواقعة شمالي البلاد، مضيفاً: "إنها المرة الأولى التي نخرج فيها منذ ستة أشهر، لذلك فنحن نشعر بالارتياح والسعادة الغامرة".

كما وقال فاسانت سوارنكار، المشرف على تاج محل، الذي يشرف على النصب التذكاري والآثار الأخرى: "إننا نتبع جميع بروتوكولات وإرشادات الحماية من فيروس كورونا التاجي المستجد بعناية وحرص شديدين".

وتجدر الإشارة إلى أن قطاع السياحة قد ساهم بنحو 240 مليار دولار أمريكي، أو 9.2 % من الناتج المحلي الإجمالي للهند في عام 2018، و يعمل به أكثر من 42 مليون شخص.

النهضة نيوز