إيران تعلن نقل تكنولوجيا الصواريخ لليمن

أخبار

إيران تكشف للمرة الأولى عن نقل تكنولوجيا الصواريخ لليمن

22 أيلول 2020 13:45

كشفت تصريحات صادرة عن المتحدث باسم الجيش الإيراني، معطيات على غاية بالأهمية عن طبيعة العلاقة التي تجمع إيران واليمن خلال هذه المرحلة.

المتحدث باسم القوات الإيرانية، أبو الفضل شكارجي، قال إن بلاده تمكنت من نقل تجربتها التكنولوجية في المجال الدفاعي إلى اليمن، مبرراً الأمر بمساعدة اليمنيين على صناعة الصواريخ والطائرات المسيرة بأنفسهم، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن بلاده لا ترسل الصواريخ لليمن.

المسؤول العسكري الإيراني قال في معرض حديثه عن العلاقة مع اليمن:" نحن لا نرسل الصواريخ إلى اليمن لكنهم باتوا يصنعونها بأنفسهم ليطلقوها على رؤوس أعدائهم"، مبيناً أن بلاده تدعم الشعب اليمني والشعب الفلسطيني وكل من يصطف في مواجهة أمريكا و"إسرائيل".

شاكرجي الذي أشار في تصريحاته إلى أن بلاده لاتقدم كل شيء مجاناً نظراً لظروفها الاقتصادية، أكد أن "الشعب اليمني ذكي ويمتلك خبراء كبار تمكنوا من صناعة طائرات مسيرة متطورة في زمن قياسي ولم تتمكن جبهة الاستكبار من إخماد صوته".

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها ايران عن دعمها المباشر لليمن وبالتالي دعمها لحركة أنصار اله، عبر تقنية الصواريخ.

وتتهم السعودية التي تقود تحالفاً للعدوان على اليمن منذ عام 2015 ايران بمحاولة السيطرة على اليمن في محاولة لتبرير عدوانها المتواصل على اليمن، والذي تسبب بتدميره وقتل وتشريد الملايين.


وكالة فارس