الكويت ترفض التطبيع

أخبار

موقف رسمي كويتي من التطبيع والقضية الفلسطينية

22 أيلول 2020 14:54

أعلنت الكويت رسمياً موقفها من اتفاقيات التطبيع، التي وقعتها كل من الإمارات والبحرين مع "إسرائيل"، وذلك بعد سلسلة من التصريحات الأميركية التي أكدت ذهابها باتجاه التطبيع.

مجلس الوزراء الكويتي أكد في بيان له نشره على "تويتر"، أكد دعم خيارات الشعب الفلسطيني، بإقامة دولة مستقلة على حدود 1967 عاصمتها القدس الشرقية.

وشدد مجلس الوزراء الكويتي، على "مركزية القضية الفلسطينية باعتبارها قضية العرب والمسلمين الأولى"، مشدداً على وقوف الكويت إلى جانب الشعب الفلسطيني.

مجلس الوزراء الكويتي أكد على "دعم الكويت لخيارات الشعب الفلسطيني وتأييدها للجهود الرامية للتوصل إلى حل عادل وشامل للصراع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، بما يضمن إقامة دولة فلسطينية على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفق مبادرة السلام العربية".

وكان النائب الكويتي محمد الدلال، بسؤال إلى وزير الخارجية حول حقيقة التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مؤخراً بشأن وجود أي نوع من التفاهمات أو الرغبة لدى دولة الكويت بشأن التطبيع مع إسرائيل، وقال:" ما حقيقة التصريحات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي مؤخراً بشأن وجود أي نوع من التفاهمات أو الرغبة لدى دولة الكويت بشأن التطبيع مع الكيان الصهيوني، وهل تم التواصل مع الطرف الأميركي الرسمي لمعرفة أسباب ذكره ذلك؟ وهل تم بعد صدور تصريح ترامب نفي رسمي لتوجه دولة الكويت للتطبيع مع الكيان المحتل؟".

وتساءل الدلال عن الرواية الحقيقية الواردة من مسؤولي وزارة الخارجية، لما دار من نقاش بشأن موضوع التطبيع مع الكيان المحتل؟ وما هو الرد الرسمي للوفد الكويتي على الطرح الأميركي في اللقاء تحديداً؟ وهل كان الوفد مخول للحديث أو التباحث في موضوع التطبيع مع الكيان المحتل من عدمه؟".

النهضة نيوز