أخبار

توسع رقعة حرائق الغابات بالقرب من لوس أنجلوس لتشمل ما يزيد عن 100 ألف فدان

22 أيلول 2020 22:37

استمر حريق "بوبكات" في غابة أنجيليس الوطنية الواقعة بالقرب من المناطق التي تعيش فيها المجتمعات الصينية في لوس أنجلوس في الاشتعال ليصل إلى أكثر من 105345 فدانا (426.3 كيلومترا مربعا)، في حين تم احتواءه بنسبة لم تتجاوز 15% فقط حتى بعد ظهر يوم أمس الاثنين، وذلك وفقاً لآخر تحديث قدمته إدارة الإطفاء في المقاطعة.


وتجدر الإشارة إلى أن الحريق قد اندلع في بداية الأمر بتاريخ 6 سبتمبر بالقرب من سد "كوجسويل" وانتشر بسرعة كبيرة وسط موجة الحر الشديدة التي حطمت الأرقام القياسية في البلاد.


حرائق لوس أنجلوس

وفي غضون 48 ساعة، انتشر الحريق ليشمل ما مساحته 2000 فدان، مما جعله أحد أكبر حرائق الغابات في تاريخ مقاطعة لوس أنجلوس.

وقالت إدارة الإطفاء في المقاطعة أن ما مجموعه 1718 رجل إطفاء يكافحون للسيطرة على الحريق الهائل، خاصة في الجزء الشمالي من محافظة لوس أنجلوس، وذلك في الوقت الذي بدأ فيه الحريق بتهديد منازل السكان واحتمالية حدوث إجلاء قسري لسكان المجتمعات الواقعة على سفوح الجبال على حدود وادي أنتيلوب.

والجدير بالذكر أنه منذ تقدم الحريق إلى الاتجاه الجنوبي، تمكن رجال الإطفاء من إيقافه بواسطة مجموعة متنوعة من التكتيكات، بما في ذلك وضع العوازل والحواجز الطبيعية باليد و بالجرافات، وإحداث نيران عكسية استراتيجية و استخدام الطائرات لرش المياه.

مع ذلك، إن منشأة مرصد ماونت ويلسون، التي تضم 18 تلسكوبا فلكياً، ومحطة رصد الزلازل التي تسجل نشاط الزلزال منذ ما يصل إلى 100 عام، والعديد من أبراج البث الموجودة في المنطقة، تعرضت للتهديد من النيران مرة أخرى بعد أن أنقذها رجال الإطفاء مؤخرا من الحريق الهائج خلال الأسبوع الماضي.

وقالت إدارة الحماية من الحرائق في كاليفورنيا أن حريق "بوبكات"  هو واحد من بين 27 حريقا كبيرا مشتعلا حاليا في ولاية كاليفورنيا، والتي أدت إلى مقتل 26 شخصا وتدمير 6400 مبنى منذ بدء نشاط موسم الحرائق في أغسطس، مضيفة أن ما يقرب من 19000 من رجال الإطفاء يكافحون الحرائق على مدار الساعة.