السعودية ترفع الحظر المفروض على أداء العمرة

أخبار

السعودية تحدد موعد السماح بأداء شعائر العمرة

23 أيلول 2020 10:49

قالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء أن المملكة العربية السعودية ستقوم تدريجيا برفع حظر السفر على أداء العمرة المفروض بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد ابتداء من أوائل الشهر المقبل.


وجاء قرار السماح باستئناف العمرة بعد توقف دام ستة أشهر تقريباً، حيث أنه اعتبارا من يوم 4 أكتوبر ، سيتم السماح للسعوديين و الأجانب المقيمين في المملكة بأداء شعائر العمرة في المسجد الحرام بمكة المكرمة بحدود 6000 شخص يوميا، وذلك وفقًا لوكالة الأنباء السعودية نقلا عن مصدر في وزارة الداخلية .

في غضون ذلك، واعتبارا من يوم 18 أكتوبر، ستسمح المملكة لـ 15000 حاج يوميا بأداء العمرة والصلاة في المسجد النبوي بالمدينة المنورة.

كما وقالت الوكالة أن المصلين المحليين والأجانب القادمين لأداء العمرة والعبادة سيتم قبولهم اعتبارا من تاريخ 1 نوفمبر، بينما سيتم فتح المسجد الحرام والمسجد النبوي للعبادة بكامل طاقتهم مع اتخاذ تدابير وقائية للوقاية من فيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، قالت وكالة الانباء السعودية أن مصدراً مسؤولاً بوزارة الداخلية قد أكد حرص المملكة على تمكين الحجاج من داخل وخارج المملكة من أداء مناسك الحج بشكل آمن وصحي يستوفي للمتطلبات الوقائية والتباعد الاجتماعي حفاظا على سلامتهم.

النهضة نيوز