المدرعات الأمريكية ستعمل على محركات كهربائية

الرصد العسكري

الجيش الأمريكي يبدأ بتجهيز المركبات القتالية التكتيكية بمحركات كهربائية

23 أيلول 2020 11:22

أعطت قيادة تجهيزات الجيش الأمريكي الضوء الأخضر لمسؤولي المناورات الأرضية في قاعدة فورت بينينج بجورجيا لمعرفة ما يلزمها لتجهيز المركبات التكتيكية و القتالية للخدمة بمحركات كهربائية جديدة.

و تمضي مديرية تطوير قدرات المناورة و التكامل قدما في تطوير متطلبات المحركات و المعدات المستقبلية العاملة بالطاقة الكهربائية للقوات البرية للجيش.

و الجدير بالذكر أن قسم تطوير قدرات المناورة و التكامل يتولى مهام تطوير جميع متطلبات كهربة المركبات التكتيكية و القتالية الخاصة بالفصائل العسكرية البرية، وهي جزء من جهود حثيثة لتقليل اعتماد الجيش على الوقود الأحفوري.

كما و قال مسؤول القسم في بيان لموقع Military.com العسكري : " نحن نعلم أن الصناعة تحرز تقدما كبيرا في كهربة المركبات ، و من منظورنا ، فلا يمكن أن تكون الفوائد التشغيلية و التكتيكية أكثر وضوحا قبل تجريبها . حيث أننا نعتقد أن الوقت قد حان لبدء التحرك في مجال الكهربة ، لأن التكنولوجيا المتاحة تتوافق مع القدرات التي نسعى لتحقيقها ".

بالإضافة إلى ذلك ، قال اللفتنانت جنرال إريك ويسلي ، نائب قائدة قيادة التجهيزات العسكرية للجيش الأمريكي و مدير مركز أسلحة المستقبل والتكتيك العسكري، خلال شهر أبريل الماضي، أن مصممي السيارات الكهربائية في شركة تسلا في بالو ألتو بولاية كاليفورنيا قد أثبتوا بالفعل أنه يمكن تطوير تكنولوجيا المحركات الكهربائية لتستطيع تشغيل مركبات بحجم المركبات العسكرية التكتيكية الخفيفة.

وتجدر الإشارة إلى أن مسؤولي قاعدة فورت بينينج بولاية جورجيا يخططون لإقامة يوم افتراضي لصناعة الكهرباء بتاريخ 20 أكتوبر لمشاركة الخطط الأولية لهذه الجهود مع الجمهور . كما و دخل الجيش أيضا في شراكة مع منظمة CALSTART ، و هي منظمة غير ربحية تعمل مع الشركات و الحكومات لتطوير وسائل نقل نظيفة بيئيا و فعالة.

النهضة نيوز - بيروت