فوائد هصير قصب السكر

علوم

مقوي للكبد ومدر للبول.. هذه الفوائد الصحية المدهشة لعصير قصب السكر

23 أيلول 2020 11:41

يعتبر عصير قصب السكر حد أكثر العصائر الطبيعية المنعشة والصحية، وذلك كونه غنيا بالكربوهيدرات والبروتينات والمعادن مثل الكالسيوم والفوسفور والحديد والزنك والبوتاسيوم وفيتامينات A و B و C، كما أنه يبقيك نشيطا ويزيد من تركيزك طوال اليوم .



عصير قصب السكر

• إليكم أهم الفوائد الصحية المدهشة التي يحتوي عليها عصير قصب السكر:

1- مدر للبول: من أهم الفوائد الصحية لعصير قصب السكر أنه مدر للبول، مما يعني أنه يساعد في علاج التهابات المسالك البولية وحصوات الكلى وضمان عمل الكلى بشكل طبيعي وجيد.

2- تقوية الكبد: يعتبر عصير قصب السكر من أهم العصائر الطبيعية لتقوية الكبد، وهو علاج شائع لليرقان. حيث أن اليرقان هو حالة صحية يتسبب في ظهور تصبغ أصفر للجلد وأغشية العين بسبب المستويات المرتفعة من مادة تعرف باسم البيليروبين في سوائل الجسم، والذي يحدث بدوره بسبب ضعف الكبد.

في حين أن ما يفعله عصير قصب السكر هو تزويد الجسم بالبروتينات المفقودة والعناصر الغذائية التي يحتاجها للتعافي بسرعة من هذه الحالة المرضية.

3- مشروب الطاقة المثالي: من الفوائد الصحية الهامة الأخرى لعصير قصب السكر أنه غني بالأنواع الجيدة من الكربوهيدرات والبروتين و الحديد والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى التي تجعله أحد مشروبات الطاقة الأكثر صحية و مثالية و خاصة للرياضيين .

4- ملين طبيعي:  يتميز عصير قصب السكر أنه يحتوي على خواص ملينة للأمعاء، وبالتالي فهو يحسن حركة الأمعاء و يخفف الإمساك . كما ويحتوي عصير قصب السكر على خصائص قلوية مما يعني أنه مفيد لعلاج الحموضة وتهيج المعدة أيضاً.

5- الحفاظ على انخفاض مستويات السكر في الدم: من المعروف أن عصير قصب السكر لا يقوم برفع نسبة السكر في الدم ، لذلك ينصح به بشدة لمرضى السكر.

وقد أظهرت دراسة أن شرب عصير قصب السكر لم يغير مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكر بشكل كبير، ولكن يجب عليك مراجعة طبيبك قبل البدء في شربه أيضا كإجراء احتياطي.

6- منع تسوس الأسنان: عصير قصب السكر غني جدا بالمعادن التي تساعد على منع تسوس الأسنان ومنع تشكل رائحة الفم الكريهة.

النهضة نيوز