المشروب الصحي الذي أثبت قدرته على تعزيز صحة القلب

علوم

تعرف على قدرات عصير حوز الهند في حماية صحة القلب

11 تموز 2020 20:31

أصبح ماء جوز الهند مؤخرا مشروبا رائجا ومشهورا للغاية ولم يعد حكرا على استهلاكه أثناء الرحلات التي يقوم بها الناس عبر آسيا حيث أصبح يوصف هذا المشروب الآن بشكل واسع النطاق أنه المشروب المعجزة وقد أصبح خبراء الصحة البارزون ينصحون بتناول جرعة يومية منه للمساعدة في حماية الجسم من مجموعة متنوعة من الأمراض الصحية ولتعزيز طول العمر أيضا

أصبح ماء جوز الهند مؤخرا مشروبا رائجا ومشهورا للغاية، ولم يعد حكراً على استهلاكه أثناء الرحلات التي يقوم بها الناس عبر آسياً، حيث أصبح يوصف هذا المشروب الآن بشكل واسع النطاق أنه "المشروب المعجزة "، وقد أصبح خبراء الصحة البارزون ينصحون بتناول جرعة يومية منه للمساعدة في حماية الجسم من مجموعة متنوعة من الأمراض الصحية ولتعزيز طول العمر أيضاً.

والجدير بالذكر أن ماء جوز الهند هو السائل الصافي الذي يوجد داخل جوز الهند الأخضر غير الناضج، ويفضل أن يتم استخدام جوز الهند الصغير لاستخراج المياه وشربها منه.

ويحتوي ماء جوز الهند على نسبة قليلة من السكر والسعرات الحرارية مقارنة بالعصائر الطبيعية والمشروبات الغازية الأخرى، كما أن السكر الذي يحتوي عليه غير مرتبط بالألياف ويتم امتصاصه بسرعة في مجرى الدم.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي ماء جوز الهند أيضا على عنصر البوتاسيوم، المعروف بأنه مهم للغاية للحفاظ على صحة القلب وتعزيز الوظيفة العضلية للقلب ولعضلات الجسم لشكل عام.

كما وتم العثور على العديد من المعادن الأساسية التي تساعد في تنظيم توازن سوائل الجسم وتخفيف تقلصات العضلات وتحفيز إشارات الأعصاب أيضاً.

وبحسب الخبراء، يمكن أن يقلل شرب ماء جوز الهند من ضغط الدم والاحتباس المائي ويحميك من الإصابة بالسكتة الدماغية والقلبية وهشاشة العظام وتكون حصوات الكلى.

وفي دراسة أجرتها مكتبة المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة بالمكتبة الوطنية الأمريكية للطب، تم تحليل الآثار المفيدة لشرب مياه جوز الهند على التمثيل الغذائي لدى فئران التجارب التي تتغذى على نظام غذائي مليء بالكولسترول. حيث تم إطعام ذكور الجرذان البيضاء ماء جوز الهند الرقيق وماء جوز الهند الناضج بجرعة 4 مل / 100 جرام من وزن الجسم.

وأشارت الدراسة إلى أن تناول ماء جوز الهند أدى إلى زيادة محتوى ارجينين البلازما، ومستوى النتريت البولي، ونشاط سينثاز أكسيد النيتريك.

كما وتشير هذه النتائج إلى أن كلا من ماء جوز الهند الرقيق والناضج له آثار مفيدة على معايير الدهون ونسبة الكولسترول في الدم وجودة الأنسجة في الفئران.

بالإضافة إلى ذلك، يقول الباحثين أن ماء جوز الهند يمكن أن يعتبر المشروب المثالي للمساعدة في استعادة الترطيب وتجديد الشوارد المفقودة أثناء أداء التمارين الرياضية.

كما وتم العثور على بعض الخصائص المضادة للأكسدة للمساعدة في تعديل الجذور الحرة، وتساعد على منع مرض السكري وخفض ضغط الدم والحفاظ على صحة القلب.

النهضة نيوز