انقاذ 70 حوتا من شواطئ تسمانيا الأسترالية

منوعات

انقاذ 70 حوتا من شواطئ ولاية تسمانيا الضحلة

24 أيلول 2020 22:25

عدلت السلطات الأسترالية اليوم الخميس عدد الحيتان التي تم إنقاذها على شواطئ تسمانيا الضحلة من 50 حوت إلى 70 حوت، حيث تحول التركيز الآن إلى إزالة 380 حوت ميت من على شواطئ ولاية تسمانيا الضحلة.

وقال نيك ديكا، مدير المنتزهات والحياة البرية في تسمانيا، أن عدد الحيتان التي تم إنقاذها قدر بـ 50 حوت في وقت متأخر من يوم أمس الأربعاء، لكن ظهر 20 حوت آخرين بعد دوريات لاحقة لفرق الإنقاذ.


انقاذ الحيتان في شواطئ استراليا

كما وقال كريس كارليون، عالم الأحياء البرية في برنامج الحفاظ على الحياة البحرية، أنه من المحتمل إنقاذ حياة 20 حوتا آخر على قيد الحياة خلال اليوم الخميس، وأن الأطباء البيطريين يفكرون في تنفيذ القتل الرحيم لأربعة حيتان منها.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد تم اكتشاف ما يقدر بـ 470 حوتا يومي الاثنين و الأربعاء الماضيين على على طول الساحل الغربي النائي للولاية تسمانيا بالقرب من بلدة ستراهان.

وقال ديكا: " نحن نواصل عملية الانقاذ. فلا يزال لدينا حيتان حية قابلة للإنقاذ. ولكن في الوقت نفسه، بدأنا جهودنا الأولية لجمع جثث الحيتان النافقة للتخلص منها، حيث أن التخلص منها في البحر هو الخيار المفضل، لكننا يجب أن نأخذ مشورة الخبراء قبل التأكيد على الأمر".

بالإضافة إلى ذلك، قال كارليون أن بعض الحيتان الأولى التي تم إنقاذها يوم الثلاثاء عادت إلى الشاطئ مرة أخرى، لكن يبدو أن الحيتان التي أعيدت إلى البحر يوم الأربعاء لم تعد، حيث تم وضع علامة على الحيتان التي تم إنقاذها لمعرفة أي منها قد عاد إلى الشاطئ من جديد.

النهضة نيوز