لافروف يلتقي وفداًسورياً معارضاً برئاسة أحمد الجربا

أخبار

موسكو تستضيف معارضين سوريين لبحث التسوية

25 أيلول 2020 18:25

عقد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لقاءاً لافتاً مع مجموعة من الشخصيات السورية المعارضة، بحث فيه جهود تفعيل التسوية السورية، بحسب بيان للخارجية الروسية.

بيان الخارجية الروسية قال إن لافروف استقبل وفداً من "جبهة السلام والحرية" برئاسة رئيس "تيار الغد" أحمد الجربا، وقالت إن موسكو أكدت التزامها الثابت بدعم سيادة سوريا ووحدة أراضيها.

لافروف كشف عن رغبته بأن تسهم الجبهة الجديدة والتي ينزعمها الجربا، والتي تمثل تحالفاً  للمنظمات العربية والكردية والآشورية، بالإضافة إلى "المجلس العربي في الجزيرة والفرات"، إسهاماً مهماً وبناء في تقديم التسوية السياسية في سوريا بناء على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254.

الجربا كان التقى خلال تواجده في موسكو مع نائب وزير الخارجية الروسي ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى الشرق الأوسط ودول إفريقيا ميخائيل بوغدانوف.

وكانت أعلنت في الثلاثين من تموز /يوليو الفائت أربعة كيانات سورية معارضة، تحالفها أسمته "جبهة السلام والحرية"، وهي المنظمة الآشورية الديمقراطية، والمجلس الوطني الكردي، وتيار الغد السوري، والمجلس العربي في الجزيرة والفرات، وذلك ضمن حراك سياسي جديد تشهده منطقة شرق الفرات الخاضعة لسيطرة "قوات سورية الديمقراطية"، ويشير إلى منافسة على الهيمنة السياسية بالتزامن مع التجاذبات للوصول إلى اتفاق واضح المعالم كردي - كردي في المنطقة.

 

روسيا اليوم