شركة SpaceX توقع عقد جديد مع الجيش الأمريكي

الرصد العسكري

قوة الفضاء الأمريكية توقع عقداً مع شركة SpaceX الخاصة لإطلاق الصواريخ إلى الفضاء

27 أيلول 2020 11:12

أعلنت قوة الفضاء الأمريكية وهي أحدث أقسام الجيش الأمريكي ، أنها ستوفر ما يصل إلى 52 مليون دولار سنوياً من نفقات إطلاق صواريخها إلى الفضاء بسبب عقدها اتفاقا جديدا معدلا مع شركة الفضاء الأمريكية الخاصة SpaceX، حيث سيسمح للشركة إعادة استخدام معززات الدفع الصاروخية المستخدمة في صواريخ Falcon 9 لعمليات الإطلاق المستقبلية و توفيرها لقوة الفضاء الأمريكية.

ووفقاً لـ "موقع C4Isrnet الأمريكي" الذي تنقل عنه "النهضة نيوز" هذا التقرير، فقد قال والت لودرديل وهو رئيس قسم أنظمة وعمليات الإطلاق في مركز أنظمة الفضاء والصواريخ و مدير المهام المتكررة في شركة SpaceX: " إن التزام قوة الفضاء الأمريكية بالتعاون مع الشركات المبتكرة و العمل مع القطاع التجاري مع الحفاظ على وضع ضمان تنفيذ المهام بنجاح لا يمكن التقليل من شأنه. إنني فخور بأن شراكتنا هذه سمحت لنا بالتفاوض بنجاح على تعديلات العقد لمهام GPS III القادمة، و التي ستوفر ما يصل إلى 52.7 مليون دولار من أموال دافعي الضرائب، والحفاظ على سجلنا غير المسبوق من النجاح ".

بموجب تعديل العقد الجديد، سيتم استخدام معززات الإطلاق الصاروخية المعاد استخدامها أولا لإطلاق مركبة الفضاء GPS III رقم خمسة و ستة، على أن يتم الإطلاق الأولى منها في عام 2021 .

بدوره قال جوين شوتويل وهو رئيس شركة SpaceX و مدير العمليات في بيان صادر عنه: "تفتخر شركة SpaceX بالاستفادة من مزايا و قدرات معززات صاروخ الفضاء الخاص بها Falcon 9 ، و التي أثبتت جدارتها في مهام إطلاق الفضاء المختلفة . كما أننا نثمن الجهود التي استثمرتها قوة الفضاء الأمريكية في تقييم جهودنا و يسعدنا أنها ترى فوائد التكنولوجيا الخاصة بنا . فقد سمحت تجربتنا الواسعة في إعادة استخدام مكونات الصواريخ الفضائية و إنتاجها بترقية الأسطول الفضائي الأمريكي باستمرار ، مع الأخذ بعين الاعتبار توفير أموال الضرائب الثمينة خلال عمليات الإطلاق هذه ".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة SpaceX كانت قد تعاقدت لأول مرة مع قوة الفضاء الأمريكية لاستعادة و ترميم معزز إطلاق الصاروخ الخاص بقمر الفضاء GPS III الأخير بتاريخ 30 يونيو 2020 ، و هي تخطط لاستعادة معزز من إطلاق قمر الفضاء GPS III القادم بتاريخ 29 سبتمبر، حيث سيحدث هذا الإطلاق من محطة كانافيرال كايب الجوية بولاية فلوريدا نهاية الشهر الجاري .

النهضة نيوز - ترجمة خاصة