أرمينيا تتهم تركيا بالتدخل في أزمتها مع أذربيجان

أخبار

أرمينيا ترد على تقارير إرسال مرتزقة سوريين إلى أذربيجان

27 أيلول 2020 22:05

اتهمت أرمينيا رسمياً تركيا بالتدخل إلى جانب أذربيجان في النزاع القائم حالياً بمنطقة قره باغ، كاشفة معلومات مهمة بخصوص تواجد مرتزقة سوريين في المنطقة.

 

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمينية، أرتسرون أوفانيسيان كشف عن امتلاك بلاده معلومات تؤكد تدخل تركيا المباشر في الصراع مع أذربيجان، وقال: "هناك أدلة دامغة على وجود أسلحة تركية لدى القوات الأذرية في قره باغ"، مضيفاً في هذا الإطار:" "ثمة حقائق أخرى تحتاج إلى التدقيق، وأما بخصوص المسلحين السوريين فليس بإمكاني تأكيد أو نفي هذه الأنباء الآن. مع مرور الوقت سنجمع مزيدا من الأدلة وسنتحدث عن الموضوع استنادا إلى أدلة أكثر وضوحا".

تأتي الإشارة الأرمينية إلى وجود مسلحين سوريين أرسلتهم تركيا للقتال إلى جانب أذربيجان، عقب انتشار مقاطع فيديو تؤكد وصول هؤلاء المرتزقة، وبعدما اكد المرصد السوري المعارض نقل هؤلاء من تركيا إلى باكو، وذلك رغم نفي مساعد رئيس أذربيجان حكمت حاجييف صحة هذه التقارير.

وكان المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا، عمر جليك، قال في تغريدة له على "تويتر": "ندين هجوم أرمينيا على أذربيجان بشدة. عارضت أرمينيا ذات مرة ارتكاب استفزاز يتجاهل القانون".ووعد المسؤول التركي بأن تقف بلاده  إلى جانب أذربيجان، مضيفا "أرمينيا تلعب بالنار، وتعرض السلام الإقليمي للخطر".

النهضو نيوز