منوعات

جريمة في طرطوس ..كشف تفاصيل خطيرة عبر منشور "فيسبوك" وقتل بناته وانتحر

28 أيلول 2020 00:54

هزت جريمة مروعة مدينة طرطوس السورية ، حيث أقدم استاذ في الرياضيات على قتل بناته وزوجته قبل أن يقدم على الانتحار.

الجريمة التي بدت غريبة في حيثياتها، وغير مألوفة بالنسبة للمجتمع السوري،  خصوصاً وأنه جرى اللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعي للإعلان عن الجريمة قبيل تنفيذها.

وعمد رب الأسرة وهو استاذ في مادة الرياضيات، إلى كتابة منشور على صفحته في فيسبوك يبرر فيها إقدامه على ارتكاب فعلته وقال في المنشور:" عندما تقرؤون أكون قد انتحرت و قتلت بناتي بسبب تهديدات المدعو أحمد عديرة أبو ياسر يقطن طرطوس و الأصل من الغاب في حماة، والذي سأرفق صورة صفحته و بعض من صوره من صفحته على الفيسبوك و تهديداته نتيجة لعمل طلبه و لم أتمكّن من إنجازه في الوقت المحدد في 27 الشهر أي اليوم و خلافنا كان على 3 ساعات تأخير أي للساعة التاسعة ليلاً كأقصى حد و لأسباب قاهرة يعرفها و شرحتها له تفصيلياً و لم يحاول تقبلها أو تفهمها علماً أنني ذكرتها له  في رسالة مطوّلة على مسنجر الفيسبوك  أولاً  وأكملت الشرح و تأكيد التأخير القاهر لكنه لم يتقبل ذلك بسبب جماعته التي تضغط، تهديدات أحمد كانت بخصوص قتلي و قتل بناتي وحرقنا كما هو موضح في تسجيل صوتي له في التاب الخاص بي و هو تسجيل اليوم ..و هو و من وراءه قادرين على ذلك. كذلك يشترك معه المدعو بنيامين الكردي أبو المقداد الذي يعمل كل شيء لكن بالاحتيال و يسكن دوير الشيخ سعد .. و أحمد عديرة يعمل لدى قريبه ( موزع جملة ) و اسم قريبه حسن رزوق  أبو علي صاحب شركة اللوتس للتجارة .، ملاحظة: بالنسبة لأحمد عديرة إن كان صادقاً فالضغط من الجماعة التي تطلب منه ناتج عملي".

اللافت في المنشور هو حديثه عن موضوع خيانة في الجيش السوري عبر قيام شقيق المنتحر بسرقة أسلحة وبيعها للمسلحين، حيث أشار في منشوره إلى تورط ضابط كبير في الجيش السوري بالأمر أيضاً.

وحتى لحظة كتابة هذا التقرير لم يصدر عن الجهات المختصة السورية أي بيان رسمي، غير أن الأنباء الواردة من منطقة وقوع الجريمة التي راح ضحيتها ثلاث فتيات، أكدت نجاة الأم التي أصيبت بطلق ناري في رجلها، ونقلت صحيفة "الوطن" المحلية السورية عن مدير مشفى الباسل في طرطوس تأكيده أنه لاخطر على حياة الأم، كما نقلت عن مصادر أمنية تأكيدها متابعة  تحقيقاتها لكشف كافة الملابسات المتعلقة بالجريمة.

وانتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي صور الفتيات الثلاثة المقتولات من قبل والدهم، وسط حالة من الغضب والذهول، والرغبة في معرفة حقيقة التفاصيل التي وردت في منشور الأب المنتحر غدير سلام.

النهضة نيوز