ارتفاع سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الاثنين 28-9-2020 سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية

أسعار الذهب والعملات

كم سعر الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الاثنين 28-9-2020 ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية

28 أيلول 2020 12:54

ارتفع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية وسعر الدولار في لبنان في السوق السوداء اليوم الاثنين 28-9-2020 في الصباح المبكر في تداولات السوق الموازي حيث حقق سعر الدولار في لبنان مقابل الليرة اللبنانية ارتفاعاً بمقدار 50 ليرة لبنانية عن يوم أمس حيث بلغ سعر صرف الدولار في لبنان اليوم بيع 8200 ليرة لبنانية وشراء 8350 ليرة لبنانية، حيث يبحث اللبنانيون في الصباح على سعر الليرة اللبنانية مقابل الدولار في السوق السوداء والبنك المركزي، وحافظ سعر الدولار في لبنان في البنك المركزي على استقراره عند 1507.6 ليرة لبنانية وجاء ارتفاع سعر الدولار في لبنان المفاجئ في السوق الموازي بعد تقديم رئيس الوزراء اللبناني مصطفى أديب استقالته، وايضاً استمرار التدهور الإقتصادي في لبنان والتحديات السياسية التي تواجهها لبنان.

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 28-9-2020 في السوق السوداء

وفور استقالة رئيس الوزراء اللبناني مصطفى أديب انهارت سعر الدولار في لبنان مسجلاً رقماً قياسي حيث يواجه لبنان تحديات اقتصادية كبيرة رفعت من سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية ومنها زيادة الطلب على العملة الصعبة وارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا عالميا عامة وفي لبنان خاصة واستمرار والمشاكل السياسية في لبنان

وتخطى مجموع الدين العام في لبنان حتى نهاية الربع الأول من العام الجاري 90 مليار دولار، ليشكل 170% من الناتج المحلي، وتزامن ذلك مع البطالة وغلاء المعيشة وتدني مستوى البنى التحتية.

وأعلنت نقابة الصرافين اللبنانين، اليوم الاثنين، أن سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية الشراء 3850 ليرة لبنانية وسجل صرف الدولار البيع 3900 ليرة لبنانية.

توقعات الخبراء بعد ارتفاع سعر الدولار في لبنان

وتوقع العديد من الخبراء الماليون أن يواصل سعر الدولار في لبنان بالارتفاع ليصل إلى سقف 10 ألاف ليرة لبنانية، وتسبّبت الأزمة الاقتصادية في لبنان بارتفاع معدل التضخم ودفعت قرابة نصف السكان تحت خط الفقر.

وفي ظل الانهيار الاقتصادي المتواصل وانهيار العملة اللبنانية مقابل العملة الخضراء ووسط هذه الحالة من الفوضى التي تعم الشارع السياسي في لبنان حذر بعض الاقتصاديين من تخطي الدولار عتبة الـ15 ألف ليرة.

وأكد المتحدث باسم صندوق النقد الدولي جيري رايس، يوم الجمعة الماضي، أنّ الصندوق حاضر للتواصل مع الحكومة اللبنانية عندما تتشكّل. وأضاف "يجب المضي في الإصلاحات المطلوبة لاستعادة الثقة بلبنان ومواجهة التحديات".

وقال الخبير المالي والاقتصادي أنطوان فرح لوسائل إعلام محلية: "نعم هناك كارثة متوقعة إذا لم يكن لدينا من حل قريب لأزمتنا، والدولار في السوق السوداء سيرتفع بالطبع ولكن بشكل محدود، إلا أن الكارثة الحقيقية ستكون بعد أشهر قليلة، فعندها يدخل البلد في مرحلة التضخم المفرط ما يعني أننا وصلنا إلى المشهد الفنزويلي”.

سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي

وحافظ سعر الدولار في لبنان اليوم مقابل الليرة اللبنانية في البنك المركزي عند 1507.5 ليرة لبنانية.

وحدد البنك المركزي اللبناني سعر الدولار في لبنان اليوم 3850 ليرة للدولار، عند سحب الدولار لصغار المودعين.

سعر الدولار في لبنان اليوم الاثنين 28 أيلول 2020

سعر الدولار لبنان

 البيع

الشراء

سعر الدولار في السوق السوداء

8200 ليرة لبنانية

8350 ليرة لبنانية

سعر الدولار في البنك المركزي

1507.5 ليرة لبنانية

         -

سعر الدولار لدى نقابة الصرافين اللبنانيين

3900 ليرة لبنانية

3850 ليرة لبنانية

النهضة نيوز