الفنان علاء ولي الدين

فن ومشاهير

في ذكرى عيد ميلاده ... أبرز أعمال الفنان الراحل علاء ولي الدين

29 أيلول 2020 11:11

تحل اليوم الذكرى السابعة والخمسين لميلاد الفنان الراحل علاء ولي الدين ، الذي غاب عن عالمنا عن عمر ناهز التاسعة والثلاثين وذلك في صباح نهار عيد الأضحى من العام 2003 ، حيث شكل رحيله المفاجئ صدمة لزملائه الفنانين و جمهوره المحب .



علاء ولي الدين :

ولد الفنان الراحل في 28 أيلول / سبتمبر من العام 1963 ، وهو ابن الفنان الراحل سمير ولي الدين الذي اشتهر بدور الشاويش حسين .

بدأ شغف النجم المصري بالتمثيل منذ الصغر ، إذ أنه كان يرافق والده إلى كواليس تصوير أعماله ، حيث كان يقف في الخفاء ليشاهد ما يقوم به الفنانون ، قبل أن يعود إلى منزله ويكرر ما شاهده .

دخل علاء ولي الدين عالم الفن عقب محاولتين فاشلتين ، وذلك من خلال دور صغير في مسرحية للفنانة ليلى علوي ، لتتوالى بعدها الأدوار المسرحية ، بعدما نال إعجاب المخرج نور الدمرداش الذي تولاه فنياً وجعله مساعداً له ، قبل أن يدخله إلى معهده الخاص، حيث علمه أصول التمثيل .

وبعد سلسلة مسرحيات وأدوار ناجحة ، رشحه الفنان عادل إمام للوقوف أمامه في ستة أفلام سينمائية ، نذكر منها ( الإرهاب والكباب ، المنسي ، النوم في العسل ، بخيت وعديلة ، الجردل والكنكه ) .

وعلى الرغم من أن أدواره في السينما كانت ثانوية ، إلا أنها فتحت له المجال للمشاركة بعدها في عدة أفلام ناجحة ، مثل " أيس كريم في جليم " ، إلى أن أتته الفرصة في العام 1999 ، لكي يلعب دور البطولة في فيلم " عبود على الحدود " ، ليصبح بعدها من أبرز فناني الكوميديا في مصر .

النهضة نيوز