منوعات

دراسة تكشف أن النساء يعتبرن الجنس مهما على الرغم من التقدم في العمر

29 أيلول 2020 19:39

توصلت دراسة جديدة إلى أنه غالباً ما يعتقد بشكل خاطئ أن النساء يفقدن الاهتمام بالجنس مع التقدم في العمر، لكن الحقيقة هي أن العديد من النساء يواصلن تصنيف الجنس على أنه أمر مهم وحيوي حتى في أعمار متأخرة.

وقالت الدكتورة هولي توماس، الأستاذة المساعدة في كلية الطب بجامعة بيتسبرغ: "على عكس الأدبيات السابقة التي ذكرت أن أهمية الجنس تتضاءل مع وصول النساء إلى فترة منتصف العمر، فقد وجدنا أنه بالنسبة لربع النساء، يظل الجنس أمراً مهماً وحيوياً للغاية بالنسبة لهن طوال فترة منتصف العمر وما بعدها".

تجدر الإشارة إلى أن هذه الدراسة الجديدة قد شملت أكثر من 3200 امرأة شملت جميع ولايات الولايات المتحدة الأمريكية.

كما ووجدت الدراسة أنه بالنسبة لـ 45٪ من المشاركات، كان الجنس مصنف على أنه أمر "مهم جدا" في وقت مبكر من منتصف العمر وأصبح أقل بمرور الوقت، أما بالنسبة لـ 27 ٪ منهن، ظل الجنس مهما طوال منتصف العمر وما بعده، في حين كان الجنس منخفض الأهمية بالنسبة لـ 28 ٪ من المشاركات.


أهمية الجنس مع وصول النساء إلى فترة منتصف العمر

وتجدر الإشارة إلى أن القائمين على الدراسة قالوا أنه لمن المرجح أن تقول النساء السود أن الجنس يصنف على أنه "مهم جدا" خلال فترة منتصف العمر، في حين أن النساء الصينيات واليابانيات كن على الأرجح يعتبرن الجنس على أنه غير مهم أو أقل أهمية في هذه الفترة العمرية.


النساء والاهتمام بالجنس مع التقدم في العمر

بالإضافة إلى ذلك، اوضحت الدراسة أن النساء المصابات بأعراض الاكتئاب كن أكثر عرضة لاعتبار الجنس على أنه غير مهم من غيرهن.

ووجد الباحثون أن الرضا الجنسي مرتبط بشكل كبير في آلية تحديد أهمية الجنس لدى النساء، بجانب مستواهن التعليمي أيضاً.

وقالت الدكتورة ستيفاني فوبيون: "تقدم مثل هذه الدراسات رؤى قيمة لمقدمي الرعاية الصحية الذين يصنفون تضائل الرغبة الجنسية لدى المرأة على أنها جزء طبيعي من مرحلة الشيخوخة والتقدم في السن. حيث أنه غالباً ما تكون هناك أسباب أخرى يمكن علاجها، مثل جفاف المهبل أو الاكتئاب، وهو ما قد يسبب انخفاض اهتمام المرأة بالجنس وليس التقدم بالعمر كما هو شائع".

النهضة نيوز