طائرات دون طيار تحارب فيروس كورونا

علوم

طائرات دون طيار تحارب فيروس كورونا

1 تشرين الأول 2020 19:14

لجأت كلية "روز ستيت" بولاية أوكلاهوما الأمريكية للاستعانة بالطائرات المسيرة (دون طيار) لرش رذاذ مطهر في جميع أرجاء حرم الكلية البالغ مساحته 48000 قدم مربع.

وجاء ذلك بعد أن قامت أن العديد من المؤسسات و المراكز التعليمية حول العالم بهذه الخطوة الرائعة لتطهير المساحات الواسعة لتقليل خطر الإصابة بفيروس كورونا التاجي المستجد.

و قالت الكلية أنها عملت مع شركة Total Defense Resource Strategies لاستخدام الطائرة بدون طيار لرش منشآت و مرافق الكلية منذ يوم الاثنين. 

و قد صرح توني ستريكلين ، الرئيس و المدير التنفيذي لشركة TDRS بالقول : " إن ما رأيناه اليوم كان تقنية مبتكرة ، حيث أننا استخدمنا طائرة بدون طيار مزودة بخزان لرش مساحات كبيرة حقا لتطهيرها من الفيروس التاجي الجديد ، كما أن السرعة الكبيرة قد ساعدت في إنجاز هذا الأمر ، حيث أنه يمكننا رش ما مساحته 3500 قدم مربع في أقل من 3 إلى 4 دقائق ".

بالإضافة إلى ذلك، نظراً لأن الملاعب تبحث عن طرق لضمان السلامة خلال موسم الرياضات الخريفية، فإن بعض منشآت ولاية تكساس الرياضية تدرس إمكانية استخدام الطائرات بدون طيار لتطهير بعض مرافقها مثل استاد  Cotton Bowl و ملعب Fair Park، و ذلك وفقا لما أفادت به شبكة فوكس نيوز. 

الجدير بالذكر أنه عادة ما تستخدم الطائرات المسيرة هذه ذات قدرات الرش للأغراض الزراعية ، لكن جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد قد أوجدت استخدامات جديدة و فريدة حقا لهذه التكنولوجيا المتطورة. 





مصدر الخبر : شبكة نيوز ماكس