اصابة عاصمة كاراباخ بثلاثة صواريخ و تدمير العديد من المعدات العسكرية

أخبار

اصابة عاصمة كاراباخ بثلاثة صواريخ و تدمير العديد من المعدات العسكرية

فريق التحرير

3 تشرين الأول 2020 12:55

علمت الصحيفة العسكرية البلغارية أن النزاع المسلح بين أذربيجان و أرمينيا على منطقة ناغورنو كاراباخ مستمر لليوم السادس على التوالي ، و ذلك وسط وقوع هجمات تلو الأخرى من كلا الجانبين في النزاع .

و بحسب آخر المعلومات التي قدمتها مصادر محلية ، فقد وقع هجوم مدفعي و صاروخي مكثف خلال الليلة الماضية على عاصمة منطقة كاراباخ ، و الذي قد جاء نتيجة المحاولات الفاشلة للجيش الأذربيجاني للنجاح في دخول الأراضي الإقليمية لناغورني كاراباخ .

بالإضافة إلى ذلك ، قالت المصادر أن ثلاثة صواريخ تمكنت من ضرب مدينة ستيباناكيرت ، و التي تعرضت بالفعل لنيران كثيفة و كان هناك تحذير مسموع من هجوم صاروخي مدمر للمنطقة .

و بحسب المصادر المحلية ، هناك تواجد مكثف للطائرات المسيرة في الهواء ، و قد تم الإبلاغ يوم الأمس أن إجلاء المدنيين من المدينة باتجاه أرمينيا قد بدأ الأسبوع الماضي بالفعل ، و تم التأكيد لوسائل الإعلام المختلفة أن مواطني منطقة كاراباخ الذين تم إجلائهم قد قالوا أنهم ذاهبون إلى مكان لا يعرفون فيه أحدا على الإطلاق و قلقين بشدة على مستقبلهم و مستقبل عائلاتهم .

بالإضافة إى ذلك ، أكدت وزارة الدفاع الأذربيجانية يوم أمس الأنباء التي تناقلتها العديد من وسائل الإعلام الغربية ، بأن قواتها قد تمكنت من احتلال مرتفعات رئيسية و استراتيجية في منطقة كاراباخ .

و بحسب وكالة الأنباء الأذربيجانية "ترند" ، فقد حققت القوات الأذربيجانية نجاحا كبيرا خلال يوم أمس الثاني من أكتوبر ، كما و قدمت نفس الوكالة قائمة كاملة بالمعدات المدمرة للقوات الأرمينية ، بما في ذلك 230 دبابة و مدرعات أخرى ، و 250 وحدة مدفعية ، و 38 نظام دفاع جوي ، و 10 مراكز قيادة ، و 7 مستودعات للذخيرة ، و أكثر من 130 مركبة عسكرية و بعض أنظمة الدفاع الجوي الروسية S-300 .

بالإضافة إلى ذلك ، أصبح واضحا يوم أمس أن الجيش الأذربيجاني استخدم صاروخا باليستيا "إسرائيليا" من طراز Lora الذي يصل مداه إلى 400 كيلومتر ، مما أدى إلى تدمير جسر رئيسي على نهر أكاري ، و هو أحد نقاط الربط الرئيسية بين منطقة ناغورنو كاراباخ و أرمينيا .


النهضة نيوز - خاص ترجمة