روسيا تخطط لتجهيز طائراتها المروحية القتالية بطائرات مسيرة انتحارية

أخبار

روسيا تخطط لتجهيز طائراتها المروحية القتالية بطائرات مسيرة انتحارية

3 تشرين الأول 2020 13:47

ذكرت العديد من التقارير المتداولة عبر وسائل الإعلام أن القوات المسلحة الروسية تخطط لتجهيز بعض طائراتها المروحية القتالية بطائرات مسيرة "دون طيار" من النوع الانتحاري .

حيث ستسمح مجموعة أنظمة معيارية طورها مركز الأبحاث بشركةZaslon سيتم إرفاقها ضمن تسليح طائرة الهليكوبتر الروسية Mi-28NM ، بإطلاق طائرات صغيرة بدون طيار و انتحارية من أنابيب إطلاق الصواريخ الاعتيادية .

و الجدير بالذكر أنه قد تم نشر هذه الأنباء للمرة الأولى بواسطة وكالة الأنباء الروسية الحكومية Tass ، و التي استشهدت بمصدر رفيع المستوى في مجمع الدفاع الصناعي الروسي .

حيث أوضح تقرير وكالة Tass أن نظام B8V10-UV النمطي من شركة Zaslon سيختلف تقنيا عن الوحدات الحالية في عدة جوانب ، حيث يمكن تعديل عدد أنابيب الصواريخ لكل مهمة محددة ، بالإضافة إلى كونها مزودة بأدوات مبرمجة للتحكم بالأسلحة .

و قد قال المصدر لوكالة Tass : " تنقل هذه الأنظمة المدمجة المعلومات من نظام التحكم الأساسي في أسلحة المروحية إلى الحمولة ، سواء أكانت مزودة بصواريخ تفجير محكومة أو صواريخ موجهة أو طائرات مسيرة صغيرة أو طائرات مسيرة انتحارية . فعلى سبيل المثال ، يمكنه شحن بطارية الطائرة المسيرة و إعطاء أمر التفعيل ، ثم تشغيل الطائرة المسيرة لإرسالها في مهمة مبرمجة مسبقا ".

في الأساس ، تم تصميم مجموعة صواريخ الطيران غير الموجهة جديدة خاصة بطائرات الهليكوبتر الروسية Mi-28NM ، ولكنها ستكون قابلة للاستخدام على جميع طائرات الهليكوبتر القتالية الروسية المجهزة بنظام التحكم الجديد في الأسلحة ، مثل طائرات Mi-28 و Ka-52 و التشكيلات الهجومية للطائرة Mi -8 أيضا .

بالإضافة إلى ذلك ، أوضح المصدر أن محرك أقراص فلاش واحد قادر على إعادة برمجة أنظمة التحكم في الأسلحة الذي لا يستخدم لإطلاق صواريخ الطيران العادية غير الموجهة ، و لكن لإطلاق الأسلحة الذكية أيضا .


النهضة نيوز - خاص ترجمة