فيضانات فرنسا تتسبب بأضرار كبيرة

منوعات

مفقودين ودمار كبير جراء فيضانات فرنسا

3 تشرين الأول 2020 16:51

فقد العديد من الاشخاص الفيضانات التي ضربت جنوب شرق فرنسا بمدينة نيس، حيث لاتزال طواقم الإنقاذ و رجال الإطفاء الفرنسيين يبحثون عن تسعة منهم.

وأعلنت السلطات الفرنسية أن تسعة أشخاص على الأقل، بينهم اثنان من رجال الإطفاء و شرطي، أصبحوا في عداد المفقودين بعد أن اجتاحت مياه الفيضانات العارمة جنوبي شرق فرنسا.

و حث السكان المحليين بالقرب من مدينة نيس الساحلية على البقاء في منازلهم بعد أن تسببت عاصفة هائجة بارتفاع منسوب المياه إلى ما نحو 450 ملم بسبب الأمطار الغزيرة التي لم تتوقف على مدار 24 ساعة في بعض المناطق ، و ذلك بحسب ما ذكرته صحيفة ميتيو فرانس الفرنسية .

وتضررت العديد من الأحياء السكنية و المجتمعات في المناطق الجبلية القريبة من الحدود الإيطالية،  حيث جرفت مياه الفيضانات العديد من المنازل الجسور و تسببت في قطع الطرق المؤدية إلى عدة قرى ، و انقطاع الكهرباء عن آلاف الأسر في الجنوب الشرقي من البلاد .

رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس أعلن، في تغريدة له عبر منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، أنه سيسافر بنفسه إلى مقاطعة ألب ماريتيم المتأثرة بالفيضانات المدمرة في أقرب وقت ممكن، للقيام للإشراف على وصول التعزيزات إلى المناطق المدمرة .

من جهته أكد وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانين، أن الحكومة سترسل طائرات هليكوبتر و المزيد من فرق الطوارئ و رجال الإطفاء إلى المنطقة للمساعدة في جهود البحث عن المفقودين، وذلك بعد أن تم نشر حوالي 850 من عمال الطوارئ للمساعدة في جهود الإنقاذ و الإنعاش حتى الآن .

مصدر الخبر : وكالةDW  الألمانية

وكالةDW الألمانية