أخبار لبنان

القاضي غسان عويدات يحيل كتاب وزارة الداخلية عن قضية هدى سلوم للتقتيش القضائي

5 تشرين الأول 2020 13:50

   أصدرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي كتاب جاء فيه أن تعميم بلاغ أو مذكرة بحث وتحر بحق موظفين في هئية إدارة السير ومن بينهم رئيسة الهيئة هدى سلوم هو إجراء مخالف للقانون و أحيل الكتاب بدوره إلى النائب العام التمييزي القاضي غسان عويدات.


وأحال بعدها النائب العام التمييزي الكتاب المشار اليه الى هيئة التفتيش القضائي ومجلس القضاء الأعلى عملا بأحكام القانون في هكذا حالة، وذلك لاتخاذ الإجراء اللازم في حال التثبت من صحة ما ذكر، وعلى أن يُتابع الموضوع من قبل النائب العام التمييزي بصفته مشرفً على أعمال النيابات العامة كافة، كما أن القاضي عويدات، وخلافا لما ورد في بعض وسائل الإعلام، لم يحل النائب العام الإستئنافي في جبل لبنان القاضية غادة عون الى التفتيش القضائي".

ولاحقًا، أصدر رئيس التفتيش المركزي القاضي جورج أوغست عطية قرارا اعتبر فيه أن استمرار رئيسة هيئة إدارة السير هدى سلوم في مركزها "مخالف للقانون منذ انتهاء فترة الثلاث سنوات لتعيينها في 24/5/2017". وطلب التفتيش المركزي تعليق مفاعيل قرار ترفيع أيمن عبد الغفور الذي اتخذته سلوم لعدم قانونيته. كما اقترح رئيس التفتيش المركزي تعيين مجلس ادارة جديد لهيئة ادارة السير والآليات والمركبات.

النهضة نيوز