علي حسن خليل: رفع الدعم يبدأ تدريجيا يوم الإثنين المقبل فانتظروا الأسوأ

أخبار لبنان

علي حسن خليل: لا أستبعد وجود أدوار للبنانيين أدخلوا الرئيس الفرنسي بتفاصيل غير دقيقة

5 تشرين الأول 2020 21:28

أكد المعاون السياسي للرئيس نبيه بري علي حسن خليل أن "العقوبات محطة تزيدني إصراراً على ممارسة مسؤولياتي كما في السابق، مبيناً أن "حيثيات القرار تدل على نوع من السطحية في مقاربة الموضوع اللبناني الداخلي".

وقال خليل في حديث خاص لقناة المنار:  "من يعرف الرئيس بري يعرف أنه لا يُفرمل لا بعقوبات ولا بظروف ضاغطة وتاريخ الرئيس بري يتحدث عنه، وقناعاتنا ثابتة ونمارسها بمسؤولية في جميع المجلات، وأضاف: "هناك أطراف أدخلوا المبادرة الفرنسية في سياق مختلف عن ما هو عليه أصلا ولم يلتزموا بما تم الاتفاق عليه خلال الاجتماع، كما أن هناك قواعد وأصول لعملية تشكيل الحكومات ومن بعد اتفاق الطائف لم يجير أحد موضوع تسمية الوزراء لأي طرف"،  نحن لدينا الثقة الكبرى بأنفسنا وبأدوارنا وبتحملنا للمسؤولية أمام اللبنانيين وأمام الخارج".


وتابع: "لا أستبعد وجود أدوار للبنانيين يدعون أنهم بموقع من يعطي النصيحة الصحيحة أدخلوا الرئيس الفرنسي بتفاصيل غير دقيقة، فالرئيس بري تلقى ما لا يقل عن 6 اتصالات من الرئيس ماكرون خلال عملية تشكيل الحكومة، لكن قناعاتنا ثابتة ونمارسها بمسؤولية في جميع المواقع".

ونوه إلى أن "الطرف الآخر مأزوم ويفتش عن حجج لتغطية مخالفة ارتكبها والرهان على تغيير الوقائع السياسية في الداخل لم يحقق هدفه".

وشدد خليل أن "رفع الدعم يبدأ تدريجيا يوم الإثنين المقبل فإنتظروا الأسوأ، وكشف أن "العقوبات اتت كجزء من عملية ضغط لتغيير الأدوار والمواقع وجزء من محاولات التأثير على المسار في جملة قضايا داخلية، كما موضوع وزارة المالية بالنسبة لنا هو موضوع رفعناه منذ وقت طويل حتى قبل تشكيل حكومة الرئيس الحريري السابقة".


النهضة نيوز