محمد بن زايد وغابي أشكنازي خلال زيارتهما متحف المحرقة في برلين

أخبار

محمد بن زايد وغابي أشكنازي يتجولان سوية في متحف "المحرقة" ببرلين

6 تشرين الأول 2020 20:26

اعتبر وزير الخارجية الإماراتي أن " الهولوكوست لن يحدث مطلقاً مرة أخرى" في تصريح يكشف حجم وطبيعة العلاقة التي باتت تجمع بلاده بـ"إسرائيل".

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، عبد الله بن زايد، وفي كلمة له وقعها في كتاب الزوار في متحف "المحرقة" في برلين، قال إنه فخور بزيارته لهذا المتحف الذي يخلد لسقوط مجموعة من البشر بسبب الكراهية والتطرف، وأضاف:" لتكن أرواحهم مرتبطة برباط الحياة الأبدية.. لن يحدث مطلقا مرة أخرى".

الزيارة التي قام بها بن زايد لبرلين لم يكن فيها لوحدة بل كان برفقة وزير الخارجية "الإسرائيلي" غابي أشكنازي، حيث زارا أيضاً النصب التذكاري لضحايا المحرقة في برلين.

أشكنازي وفي تصريح له قال: "وجودي هنا في متحف الهولوكوست ببرلين مع وزيري الخارجية الإماراتي والألماني يرمز إلى بداية عهد جديد. عصر سلام بين الشعوب. سوف نتذكر ضحايا المحرقة معًا ولن ننساهم وسنضمن عدم تكرارها أبدًا".

الزيارة التي قام بها المسؤول الإماراتي وما كتبه أحدثت دوياً سريعاً في "إسرائيل" حيث نشر موقع وزارة الخارجية "الإسرائيلية" النبأ مع الكتابة التي كتبها بن زايد، واصفاص ما جرى باللحظة التاريخية، وقال: " لحظة تاريخية: وزيرا خارجية إسرائيل والإمارات يزوران سوياً النصب التذكاري لضحايا المحرقة في برلين".

وكالات