الفنان سمير صبري

فن ومشاهير

سمير صبري يكشف سر الجاسوس الذي حاوره عقب نصر أكتوبر

10 تشرين الأول 2020 11:38

حل الفنان سمير صبري ليلة أمس ، ضيفا على برنامج مساء DMC الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان ، وخلال اللقاء المتلفز ، تطرق الفنان سمير صبري إلى عدة محاور ، إلا أن اللافت هو استحضاره لذكرى نصر أكتوبر ، وحديثه عن بعض التفاصيل التي حدثت عقب الإنجاز الذي تحقق حينها .



سمير صبري :

حيث أشار النجم المصري القدير إلى أنه قام بتسجيل عدة حلقات للكاتب أنيس منصور قبل اندلاع حرب تشرين 1973 ، بسبب حالة التعتيم الإعلامي التي سبقت الواقعة .

وأوضح أن القيادة المصرية ، كانت تعلم بأن إسرائيل تعتمد على جميع مواطنيها في التعبئة العامة ، ولذا حرصت على إعلان شحذ الهمم من أجل الحرب أكثر من مرة ، وهو ما تسبب في قيام دولة الاحتلال الصهيوني ، بإقرار التعبئة العامة لسبع مرات متتالية ، دون أن تحدث الحرب فعلياً .

وتطرق الفنان المصري خلال حديثه إلى حواره مع الجاسوس الإسرائيلي ( عساف ياجوري ) مؤكدا انه حدث عقب تنسيقه مع الجيش المصري ، مشيرا إلى أنه تم إلغاء إذاعة الحديث بعد يومين فقط من تسجيل الحوار .

واستطرد قائلاً : " أتيت بـ سمير غانم ... وجعلته يرتدي لباس إسرائيليا ... وصوت معه ... وقلت أنني مع جاسوس إسرائيلي ولكن لن اكشف عن اسمه لدواع أمنية ... وكنت امنع نفسي عن الضحك ... ولكن عندما وصلت للسؤال الرابع لم أتمالك نفسي ... وضحكت ... ونبهت المشاهدين إلى أنه سمير غانم ... وكان جزء من المطلوب منا أن نظهر فرحنا بالنصر الذي حصل " .

أما عن الأعمال التي أداها في هذا الخصوص ، فقد أكد النجم القدير سمير صبري أنه خضع لدورات تدريبة في مدرسة الصاعقة المصرية ، حيث تعلم فيها قواعد الانضباط ومارس الرياضة ، معرباً عن فخره بتلك المرحلة وسعادته بها .

النهضة نيوز