أنواع الأصدقاء الذين يجب أن تتجنبهم تماما

منوعات

المنافقون والذين يثرثرون.. أنواع الأصدقاء الذين يجب أن تتجنبهم تماما

11 تشرين الأول 2020 18:47

الصداقة مثلها مثل الحب والثقة، أمور لا يمكن أن شرائها بل يجب اكتسابها والحفاظ عليها بكل ما أوتيت من قوة، لذلك، إن كنا صريحين قليلا مع أنفسنا، فنحن لا نختار الأشخاص الذين نكون صداقاتنا معهم بشكل مباشر، ولكن هل يمكننا الاستغناء عنهم عندما يكون لديهم تأثير سلبي على حياتنا؟ فالجواب حينها يكون "نعم" بالتأكيد.

وفي الحقيقة، هناك بعض أنواع الأصدقاء الذي يجب عليك أن تستغني عنهم و تتجنبهم للحفاظ على حياتك سليمة وإيجابية، وهم :

1- الذين لا يتمنون الخير لك

إن وجود بعض الأشخاص الذين يرغبون في رؤية سقوطك وفشلك ضمن أصدقائك يعتبر أمرا سيئا ومثالا جيدا على الأشخاص الذين يجب أن تتخلص منهم من حياتك على الفور. وهؤلاء الأشخاص لا يخبرونك بمحاسنك ولا يقدمون لك النقد الإيجابي الذي تحتاجه لتغيير حياتك نحو الأفضل، ولا يظهرون لك قلقهم أو خوفهم من تقدمك العلمي أو العملي ولا يقدمون لك المساعدة لتحقيق أحلامك أو يشجعونك على ذلك حتى.

2- الذين يتحدثون عنك وراء ظهرك

يجب عليك دائما أن تتجنب إقامة صداقات مع الأشخاص الذين يتحدثون عنك بالشر وراء ظهرك، حيث أنه دائما ما يشعر هؤلاء الناس بالغيرة منك ومن إنجازاتك، وهم يريدون أن يشعر الآخرون بالشيء نفسه حيالك، لذلك يتحدثون عن عيوبك السرية لأولئك الذين يحبونك ويثقون بك، فكل ذلك في محاولة لقلبهم ضدك والتسبب لك بالحزن لإفشال حياتك وإحباطك قدر الإمكان.


 الأصدقاء الذين يجب أن تتجنبهم 

3- المنافقين الذي يدعون الصداقة

إن هذا النوع من الناس لا يمكن اعتبراهم أصدقاء لأي شخص كان. فهم لا يفعلون شيئا سوى بأنفسهم ولا يهتمون بك على الإطلاق، ويسعون جاهدين إلى استغلال معرفتهم بك وصدقاتك من أجل تحقيق رغباتهم وما يريدونه من خلالك. حيث أنهم يبتسمون معك ويفعلون كل ما في وسعهم لإظهار الود لك لكنهم يرغبون في سقوطك أكثر من أعداءك حتى.

4- الذين يثرثرون كثيرا

هناك بعض الخير والشر في الناس الذين يثرثرون كثيراً، فالشيء الجيد هو أنهم يؤنسون وحدتك في تلك الأيام المظلمة و القاتمة و يحاولون إضفاء الضحك على حياتك بقصصهم وبما يجري معهم . ولكن عليك أن تكون متأكدا أنه كما يخبرونك عن الأشخاص الآخرين الذين يعرفونهم، فإنهم يمكن أن يكونوا قد قاموا بإخبار الآخرين عنك أيضاً، حيث أنه قد يكون من الصعب عليهم التحكم في ما يخرج من أفواههم و هذه ليست علامة جيدة لصداقة طويلة الأمد.

5- الذين يتقربون من شركائك أكثر منك

إن هؤلاء الأصدقاء الذين يتقربون مع زوجتك أو شريكتك أو أطفالك أكثر منك يعتبرون أشخاصا خطيرين بشكل خاص. حيث يأتي هؤلاء الأشخاص إلى حياتك ثم يصبحون فجأة أفضل صديق لشريكتك أو لأطفالك.

وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو الأمر جيدا بالنسبة للبعض، إلا أنه في الحقيقة خطير للغاية لأنهم قد يفككون علاقتكم بكذبة أو بالحقيقة أو بقيامهم بحماقة ما، لذلك، اجعل أصدقاءك قريبين منك، ولكن ليس بالقرب الكافي لإيذائك أو إيذاء أسرتك.

6- الذين يحبون استعارة أغراضك و أشياءك الخاصة

الشيء الوحيد الذي يمكن أن يفكك أي علاقة أسرع من المسافة هو المال، حيث يمكن أن يقترض صديقك المال منك ويؤكد لك التاريخ الذي سيرد فيه المال، ولكنه لا يفعل ذلك أو يتجاهله ببساطة. حيث تصبح هذه المواقف مريرة وقذرة لدرجة أنها قد تؤدي إلى حروب عائلية أو عداوة أو حتى الموت.

بالإضافة إلى ذلك، إن هؤلاء الأصدقاء الذين يحبون اقتراض الملابس و المجوهرات و الأحذية و ما إلى ذلك، حاولوا التخلص منهم قدر الإمكان لأنهم يستغلون صداقتكم و حبكم و كرمكم لهم لإرضاء ذاتهم فقط دون اكتراث لكم.

7- أولئك الذين يقولون أنهم "دائما على حق"

إن أولئك الناس الذي يعتقدون أنهم دائما على حق و أنهم أهم و أعلى من أي شخص آخر، ودائما ما يبدون فخرهم و اعتزازهم بأنفسهم لدرجة قريبة من النرجسية، يعتبرون مزعجين حقا خاصة في المواقف التي تتطلب المرونة الاجتماعية، ويكونون سببا لإحراجك أمام الآخرين أيضاً.

كما أن الأشخاص الذين دائما ما يقاطعون كلامك لأنهم يعرفون النهاية و يعرفون ما هو الأفضل، ويريدون اخبارك بما يجب القيام به بشكل أفضل لأنهم يعتقدون أنهم أفضل منك، فيجب تجنبهم في أسرع وقت ممكن والتخلص منهم لأنهم سيؤذون ثقتك بنفسك لمحاولة الحصول على المجد لأنفسهم فقط.

النهضة نيوز