ثلاثة طرق وعلاجات منزلية للتخلص من التهاب اللثة

علوم

صودا الخبز وعصير الليمون والملح.. ثلاثة علاجات منزلية لالتهاب اللثة

12 تشرين الأول 2020 15:27

يعد التهاب اللثة حالة مرضية تصيب لثة الفم بسبب تراكب الجراثيم والبكتيريا المسببة للأمراض وترسبها حول الأسنان وبينها، مما يتسبب في استجابة الجهاز المناعي للعدوى المحتملة، ما يؤدي إلى التهاب اللثة، الأمر الذي قد يؤدي أحياناً إلى موت أنسجة اللثة في حال كان الالتهاب شديداً.

• إليكم ثلاثة طرق وعلاجات منزلية للتخلص من التهاب اللثة:

1- الملح

يتكون الملح المسمى علميا بـ "كلوريد الصوديوم (NaCl)" من 40٪ صوديوم و60٪ كلوريد، وهو أحد مكونات المطبخ الموصى بها لعلاج التهاب اللثة لما له من خصائص مطهرة و مضادة للبكتيريا.

حيث يمكن أن يساعد الملح في علاج اللثة المنتفخة والتهابها، بالإضافة إلى أنه يزيل العدوى من أي خراجات ويمنع نمو البكتيريا الضارة في الفم.

ولاستخدام الملح للتخلص من التهاب اللثة، قم بإضافة نصف ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الفاتر، واستخدم هذا المحلول الملحي منزلي الصنع لشطف فمك مرة كل صباح ومرة كل مساء حتى يقل تورم اللثة.


التهاب اللثة

2- صودا الخبز

تتمتع صودا الخبز بفوائد صحية أكثر من جعل مذاق المعجنات أفضل، فهي تعمل على تحييد الأحماض الموجودة في الفم، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بتسوس الأسنان وأمراض اللثة الأخرى، بالإضافة إلى أنه يعمل كمطهر طبيعي للمساعدة في منع العدوى.

وكل ما عليك فعله هو مزج ربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع القليل من الماء الدافئ لعمل عجينة مرنة، وقم بوضعها على اللثة الملتهبة واتركها لمدة دقيقة أو دقيتين قبل أن تقوم بشطف فمك بالماء الدافئ.

ملاحظة: استخدم هذا العلاج 2 أو 3 مرات في الأسبوع وليس بشكل يومي.

3- عصير الليمون

يحتوي عصير الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للالتهابات، والتي تساعد في علاج أمراض اللثة المختلفة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على فيتامين C، الذي يمكن أن يساعد في مكافحة العدوى أيضاً.

فكل ما عليك فعله لاستخدام هذا العلاج هو وضع القليل من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ، واستخدم هذا المحلول كغسول للفم بعد تنظيف أسنانك كل صباح ومساء.

النهضة نيوز