علوم

يساعد في التئام الجروح والعديد من الفوائد الأخرى.. عليك بـ المورينجا كل يوم

12 تشرين الأول 2020 15:45

تعرف شجرة المورينجا بأنها "الشجرة المعجزة" وبأنها "أفضل صديق للأم" أيضاً، وذلك لأن أوراقها تعتبر مصدراً غنياً للعديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين A و فيتامين B و فيتامين C و فيتامين D وفيتامين H، وهي في الحقيقة غنية غذائيا وصحية حتى أكثر من أغنى المصادر بالمغذيات الطبيعية الأخرى مثل الجزر والبرتقال والحليب.

• إليكم 5 فوائد صحية مهمة لعشبة المورينجا :

1-يساعد في التئام الجروح

تتمتع أوراق وجذور وبذور المورينجا بخصائص تساعد على تخثر الدم، مما يعزز من التئام الجروح ويمكن أن تقلل من الوقت الذي يحتاجه الدم للتجلط، مما يعني أنها تقلل الوقت الذي تستغرقه الخدوش أو الجروح أو الجروح لوقف النزيف والشفاء.


المورينجا 

2- يساعد في تقليل بعض أعراض مرض السكري

وجد الباحثين أن مسحوق أوراق المورينجا يعتبر علاجا قويا للغاية لخفض مستويات الدهون والجلوكوز وتنظيم الإجهاد التأكسدي لدى مرضى السكري، مما يعني أنه يخفض نسبة السكر والكوليسترول الضار في الدم، ويحسن الحماية ضد تلف الخلايا.

3- يساعد على الهضم

من المعروف أن المورينجا يساعد على هضم الطعام بشكل صحيح، وبالتالي يتم امتصاص المزيد من العناصر الغذائية في جميع أجزاء الجسم للحصول على أقصى قدر من الفوائد الغذائية والصحية التي يحتاجها الجسم يومياً.


المورينجا 

4- مصدر غني بالطاقة

إن أوراق المورينجا تعتبر مصدراً غنياً بالطاقة، وهي تعطي شعورا بالرفاهية العامة و النشاط في الجسم ، كما وتجدر الإشارة إلى أن أوراق المورينجا تزيد من الطاقة بطريقة طبيعية دون الحاجة لتناول أي كمية كانت من السكر.

5- حب الشباب

يستخدم مستخلص أوراق المورينجا على نطاق واسع في صناعة مستحضرات التجميل، حيث أنها يحتوي على العديد من الخصائص العلاجية ذات القدرة العالية على تنقية البشرة، فهي تزيل الشوائب من البشرة و تجددها مما يجعلها تبقى نضرة وبراقة، كما أنها تعزز علمية الأيض وتحافظ على لون البشرة الطبيعي .

النهضة نيوز