علاجات بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور على الأنف

علوم

منها معجون الأسنان والثلج.. علاجات بسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور على الأنف

14 تشرين الأول 2020 19:59

يمكن أن تظهر البثور والرؤوس السوداء في مناطق مختلفة من الجلد عندما يبدأ الزيت أو خلايا الجلد الميتة في التراكم في المسام وتقوم بإغلاقها، ومن المعروف أنه من الشائع أن تظهر البثور والرؤوس السوداء في منطقة الوجه، وخاصة على الأنف.

والجدير بالذكر أنه من الممكن أن تكون البثور والرؤوس السوداء التي تنشأ على الأنف مصدر إزعاج بسيط أو علامة على وجود التهاب داخل الأنف أيضاً، حيث يمكن أن يؤدي فهم الاختلاف وتعلم كيفية العناية بها إلى تقليل احتمالية انتشارها وبقائها.

 الرؤوس السوداء والبثور على الأنف

لذلك، إليكم بعض العلاجات المنزلية البسيطة للتخلص من الرؤوس السوداء والبثور في منطقة الأنف:

1- الثلج

من المعروف أن الثلج يقلل من الالتهاب والتورم، كما أنه يقلل من حجم البثرات والرؤوس السوداء، مما يجعلها أقل وضوحا. وذلك من خلال وضع بضع قطع من الثلج أو الثلج المجروش في قطعة قماش نظيفة، ثم وضعها على مناطق انتشار البثرات والرؤوس السوداء لمدة 20 دقيقة تقريباً.

2- معجون الأسنان

يحتوي معجون الأسنان على مضادات الميكروبات والزيوت الأساسية، لذلك يمكن أن يفيدك في تقليل حجم ومدى انتشار البثور والرؤوس السوداء وإزالتها أيضاً، وهو الحل الأمثل للتعامل مع البثور المستعصية والعنيدة.

للقيام بذلك، قومي بوضع كمية سخية من معجون الأسنان على البثرة واتركيها طوال الليل، ثم قومي بغسلها بالماء البارد في اليوم التالي.

3- عصير الليمون

إن عصير الليمون يعتبر سائلا حامضيا قوياً، وهو يساعد على تنظيف البشرة و فتح المسام الجلدية و تجفيف البثور والرؤوس السوداء، مما يجعلها أقل بروزا في الوجه و يسهل عمليه إزالتها بدون ترك ندوب.

للقيام بذلك، قومي بوضع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج على قطعة من القطن وامسحيه على منطقة الأنف، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل أن تقومي بغسله بالماء الفاتر.

4- زيت شجرة الشاي

وعلى الرغم من أنه يعتبر ذو استخدام نادر في هذا المجال، إلا أن زيت شجرة الشاي فعال للغاية فيما يتعلق بعلاج البثور والرؤوس السوداء، وهو عامل قوي مضاد للميكروبات يحتوي على مكونات مبيدة للجراثيم والفيروسات ومبيدات الفطريات، كما أنه يمنع تكون الندوب بمجرد شفاء حب الشباب والبثور.

للقيام بذلك، ضعي بضع قطرات من زيت شجرة الشاي على البثرة أو الرؤوس السوداء وعلى المنطقة حولها، ثم اتركيه لمدة 10 دقائق على الأقل قبل غسل وجهك بالماء الفاتر.

النهضة نيوز