شركة إيرباص تكشف النقاب عن تصميم الطائرات القتالية الخفيفة في المستقبل

الرصد العسكري

نفاثة ذات محرك واحد.. شركة ايرباص تكشف النقاب عن تصميم طائراتها القتالية المستقبلية

18 تشرين الأول 2020 13:08

أصدر القسم الإسباني لشركة تصنيع الطائرات الأوروبية إيرباص تصميمه الخاص للطائرات المقاتلة الخفيفة المستقبلية.

وقدم القسم الإسباني في شركة إيرباص يوم الجمعة الفائت اقتراحه لبرنامج تطوير تدريبي متقدم جديد تحت عنوان Airbus Future Jet Trainer.

وقام بتقديم العرض فيرناندو بيكيس، رئيس برنامج يوروفايتر في إسبانيا، وهو قسم الطائرات العسكرية في إيرباص للدفاع والفضاء، وخافيير إسكريبانو، رئيس برامج القتال المستقبلية في الشركة.


طائرات شركة ايرباص القتالية المستقبلية

وكان أول شيء سلطوا الضوء عليه هو أن هذا البرنامج الجديد هو برنامج تم تصميمه من قبل إسبانيا ومن أجلها، والذي تم وضعه كحل للتطوير التشغيلي والصناعي والتكنولوجي الذي سيسمح للبلاد بمواصلة موقعها كلاعب رائد في مجال الطيران والدفاع.

كما وأوضحوا أن تصميم الطائرة الجديدة هو عبارة عن طائرة مقاتلة جديدة نفاثة ذات محرك واحد.


طائرة شركة ايرباص القتالية المستقبلية

وأوضح بيان صحفي للقسم أن البرنامج جديد يمكن أن يكون قاعدة لتطوير طائرة مقاتلة خفيفة نفاثة جديدة يمكن أن تدعم الطيارين الذين يواصلون الطيران ضمن نظام برنامج القتال الجوي الأوروبي المستقبلي، بالإضافة إلى ذلك، من الممكن إنشاء مقاتلة خفيفة وجيل جديد يهاجم الطائرات المسيرة أيضاً.

بحسب ما ورد، سيتم تصميم الطائرة الجديدة لتكون مزودة بقمرة قيادة متدرجة ذات مقعدين، مع وبدون مسدس داخلي ورادار متعدد الأوضاع. كما ويمكن تثبيت أجهزة محاكاة نظام السلاح أثناء الطيران مع مكتبة للأهداف والتهديدات الاصطناعية، بالإضافة إلى أنها ستكون متاحة كطائرة مقاتلة خفيفة ذات مقعد واحد لمهام الدفاع الجوي والاستطلاع.


تصميم طائرة شركة ايرباص القتالية المستقبلية

وتشير التقديرات إلى أنه مقابل كل 100 مليون يورو مستثمرة في البرنامج، سيتم إنشاء ما بين 2100 و2500 فرصة عمل في إسبانيا وعائد على الخزينة الإسبانية يبلغ حوالي 36 مليون يورو كضرائب ومساهمات اجتماعية. بالإضافة إلى ذلك، ستتلقى إسبانيا رسوماً على صادرات هذه الطائرات إلى دول أخرى.

النهضة نيوز