علوم

منها صودا الخبز و الثوم.. علاجات منزلية بسيطة لعلاج فطريات أظافر القدمين

20 تشرين الأول 2020 21:10

تعد فطريات أظافر القدم هي عدوى فطرية شائعة تصيب أظافر القدم لدى العديد من الأشخاص حول العالم، والتي غالباً ما تتسبب في ظهور بعض الأعراض الواضحة مثل التغير إلى اللون الأبيض أو البني أو الأصفر لواحد أو أكثر من أظافرك، الأمر الذي قد ينتشر ويسبب تغلغل الأظافر أوتشققها.

ولحسن الحظ، تتوفر مجموعة متنوعة من خيارات العلاج لفطريات أظافر القدم، بما في ذلك العلاجات الطبيعية والأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية والأدوية الموصوفة لاستخدامها.


طريقة علاج فطريات أظافر القدمين 

ولذلك، فإننا في هذه المقالة سنعرض بعض العلاجات المنزلية لمساعدتك في علاج هذه العدوى قبل شراء الأدوية أو زيارة الطبيب المختص، ومنها:

1- صودا الخبز

يعتبر هذا العلاج وسيلة فعالة لعلاج فطريات أظافر القدم.

- الطريقة: يمكنك عمل عجينة من صودا الخبز بأقل كمية من الماء وتطبيقها مباشرة على القدمين، ثم اتركي العجينة على المنطقة المصابة لمدة 10 إلى 20 دقيقة، ثم اشطفيها بالماء الدافئ و جففي القدمين جيداً.

2- الثوم

من المعرف أن الثوم نبات قوي مضاد للميكروبات ومسببات الأمراض.

- الطريقة: قومي بتقطيع فصوص من الثوم ونتركها على الأظافر المصابة لمدة 30 دقيقة.

3- خل التفاح

يعتبر خل التفاح علاجاً طبيعياً شائعا آخر لعلاج فطريات أظافر القدمين، فالخل هو مضاد للفطريات يمكن مزجه مع الماء لعمل نقع للقدم.

- الطريقة: جربي خلط جزئين من الخل إلى جزء واحد من الماء الدافئ وقومي بنقع قدميك في الخليط لمدة 20 دقيقة يومياً. كما ويمكنك زيادة نسبة الخل في حال أردت ذلك.

النهضة نيوز