المناظرة الثانية بين ترامب وبايدن

أخبار

ترامب: تهريب الأطفال إلى الولايات المتحدة يتم بواسطة "ذئاب القيوط"

23 تشرين الأول 2020 11:49

اشتبك الرئيس الأمريكية دونالد ترامب مع منافسه الديمقراطي جو بايدن ليلة أمس الخميس في المناظرة الرئاسية الأخيرة حول سياسة إدارة ترامب لفصل الأسرة ومحاربة الهجرة غير الشرعية العابرة للحدود.

وخلال الحدث الذي أقيم في مدينة ناشفيل بولاية تينيسي، سئل كلاهما عن كيفية توحيد أكثر من 500 طفل مهاجر منفصلين عن عائلاتهم مع آبائهم، حيث أجاب ترامب: "يتم إحضار الأطفال إلى هنا عن طريق ذئاب القيوط والكثير من الأشرار والعصابات، والذين كانوا يستخدمونهم للوصول إلى بلادنا".

تجدر الإشارة إلى أن كلمة " ذئب القيوط " هي مصطلح شائع لمهربي البشر العاملين على طول الحدود الصحراوية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.


المناظرة النهائية بين ترامب وبايدن

وعندما سئل عما إذا كان لديه خطة للم شمل الأطفال وآبائهم، قال ترامب: "نعم، نحن نعمل على ذلك بجد".

في المقابل، قال بايدن أن الحقيقة هي أن غالبية الأطفال قد دخلوا إلى البلاد برفقة والديهم، مضيفاً: "إن هؤلاء الأطفال الذين نتحدث عنهم ويزيد عددهم عن 500 طفل، قد جاءوا إلى البلاد برفقة آبائهم، وتم فصلهم عن آبائهم على الحدود لإيقاف تدفق الهجرة وإظهار أننا أقوياء. ولكن أتعلمون ما حدث حقاً، لقد جعلنا ذلك أضحوكة وانتهك كل فكرة وصورة عن هويتنا كأمة حرة".

ووفقاً لاتحاد الحريات المدنية الأمريكية، لم يستطع المحامين العثور على آباء 545 طفلا مهاجرا فصلتهم إدارة ترامب، حيث تم ترحيل حوالي ثلثي هؤلاء الآباء إلى أمريكا الوسطى دون أطفالهم.

النهضة نيوز