نهضة السلاجقة الحلقة 5 مترجمة على قصة عشق مسلسل نهضة السلاجقة 5 الخامسة

منوعات

نهضة السلاجقة الحلقة 5 مترجمة على قصة عشق مسلسل نهضة السلاجقة 5 الخامسة

24 تشرين الأول 2020 20:04

يبحث عشاق المسلسلات العثمانية على مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 5 مترجمة للعربية على قصة عشق حيث تعرض قناة TRT 1 التركية مسلسل نهضة السلاجقة 5 الخامسة يوم الاثنين الساعة الثامنة على القناة التركية، وتفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع اعلان الحلقة 5 من مسلسل نهضة السلاجقة الجزء الأول، حيث تصدر مسلسل نهضة السلاجقة محرك البحث غوغل في الوطن العربي وحصد على نسبة مشاهدات كبيرة.

مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 5

برزت العديد من الأحداث في مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 5 الخامسة ومن أبرز أحداث الحلقة 5 لقاء يجمع ملك شاه مع الأمام الغزالي لأول مرة، ووقوع أحداث مثيرة وشيقة ومنها صراع الأخوة على الحكم والأحداث الشيقة التي تجمع بين ملك شاه ولتورونا، ويسلط مسلسل نهضة السلاجقة الضوء على الصـ.ـراع بين دولة السلاجقة وحسن صباح، زعيم الحشاشين وهو قائد عسكري وسياسي كبير يلقب بشيخ الجبل.

ويجسد مسلسل نهضة السلاجقة التاريخي Uyanış: Büyük Selçuklu إحدى فترات الدولة السلجوقية ويتناول الصراعات والمؤمرات التي حدثت في عهد السلطان ملك شاه الذي سيكون بطل المسلسل التاريخي في تلك الحقبة، ويحمل المسلسل اسم نظام العالم، حيث يسرد المسلسل قصة السلطان ملك شاه، أحد أشهر سلاطين الدولة السلجوقية، الذي لقب بالسلطان العادل، وكان منصوراً في الحـ.ـروب، ومغرماً بالعمارة والصيد.

لمشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 5 على موقع قصة عشق ترقبوا عرضها هنا أضغط هنا

لمشاهدة مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 5 الخامسة بث مباشر على قناة TRT 1 التركية  عبر الرابط المباشر: أضغط هنا

لمتابعة صفحة نهضة السلاجقة على الفيسبوك لمشاهدة كافة الحلقات ومتابعة أخبار الحلقات عبر الرابط التالي: أضغط هنا

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 5

موعد عرض مسلسل نهضة السلاجقة الحلقة 5 الخامسة على قناة TRT 1  التركية كل يوم الاثنين من كل أٍسبوع حيث سيكون عرض الحلقة 5 من مسلسل نهضة السلاجقة الجزء الأول يوم الاثنين 26 أكتوبر 2020 من هذا العام الساعة الثامنة مساء بتوقيت تركيا.

وجاء مسلسل نهضة السلاجقة العظام الذي وصل إلى الحلقة 5 في مرحلة تشهد نشاط المسلسلات التركية التاريخية مثل مسلسل قيامة عثمان ومسلسل بربروس وفيلم الأتراك العظام حيث نجح المسلسل التركي الجديد في المنافسة الشديدة مع كافة المسلسلات التركية التاريخية وغيرها من المسلسلات حيث حصد مسلسل نهضة السلاجقة 10 مليون مشاهدة في عرض أولى حلقاته بعد مشاركة الفنان التركي غوركان أويغون الممثل المعروف الشهير المسمى ميماتي الذي مثل في مسلسل وادي الذئاب.



أبطال مسلسل نهضة السلاجقة

يضم مسلسل نهضة السلاجقة مجموعة كبيرة من الفنانين الأتراك الذين برزوا في مسلسلات سابقة لهم حيث يشارك في المسلسل مجموعة من أشهر النجوم الأتراك، ومنهم بطل المسلسل بورا أولوسوي، الذي سيجسد دور السلطان ملك شاه، والفنان غوركان أويغون المعروف عربياً باسم “ميماتي” حيث سيجسد شخصية حسن صباح، كما يجسد الفنان أكين كوتش شخصية السلطان أحمد سانجر، وهو السلطان السادس وآخر سلاطين السلاجقة العظام، وايضا الفنانة خديجة شنديل، التي تلعب دور تركان خاتون أقوى نساء الدولة السلجوقية، ويشارك ايضاً فنانون أخرون ومنهم مثل: جمال توكتاش، سيفدا أرغينجي، إيلكر كزماز، عثمان سونانت، ومحمد أوزغور.



شهدت الدراما التركية التاريخية نشاطاً واسعاً في عام 2020 وفي عرض مسلسلات وأفلام تاريخية حصدت نجاحاً كبيراً حيث لاقت اقبالاً وكبيرة قدر بالملايين في أوساط المشاهدين العرب.

يمكنكم متابعة قسم المنوعات في موقع النهضة نيوز ومشاهدة كافة حلقات مسلسل نهضة السلاجقة والحلقة 5 الخامسة منذ بداية الجزء الأول من المسلسل التركي التاريخي المثير.

المصدر: TRT 1