وفاة رئيس شركة سامسونج عن عمر يناهز 78 عاما

منوعات

وفاة "كون هي لي" رئيس شركة سامسونغ عن عمر يناهز 78 عاما

25 تشرين الأول 2020 09:07

أعلنت شركة الإلكترونيات الكورية الجنوبية العملاقة سامسونغ صباح اليوم الأحد، وفاة كون هي لي رئيس شركة سامسونغ البالغ من العمر 78 عاماً، والذي كان طريح الفراش منذ عام 2014 إثر إصابته بنوبة قلبية حادة.

وقالت شركة سامسونغ في بيان صدر عنها صباح اليوم: " ببالغ الحزن والأسى، نعلن وفاة كون هي لي، رئيس شركة سامسونغ للإلكترونيات. حيث توفي الرئيس كون هي لي في صباح اليوم الأحد الموافق 25 أكتوبر بجوار عائلته، بما في ذلك نائب الرئيس جاي واي لي الذي كان بجواره في لحظاته الأخيرة".


وفاة كون هي لي رئيس شركة سامسونغ

وأضافت شركة سامسونغ: "كان الرئيس لي صاحب رؤية حقيقية، وحول شركة سامسونغ من شركة محلية إلى شركة رائدة عالميا في مجال الابتكار وقوة صناعية دولية ، و إننا نؤكد أن إرثه و رؤيته ستستمر إلى الأبد ".

تجدر الإشارة إلى أن شركة سامسونغ تعد إلى حد بعيد أكبر التكتلات التي تسيطر عليها العائلة التي تهيمن على الأعمال التجارية في كوريا الجنوبية، والتي تحتل المرتبة رقم 12 في العالم في مجال الاقتصاد، حيث أن حجم ايرادات الشركة الإجمالي يعادل خمس الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، مما يجعلها حاسمة بالنسبة للصحة الاقتصادية لكوريا الجنوبية.

بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن ابن كون، جاي واي لي، الذي يشغل منصب نائب رئيس شركة سامسونغ، كان يدير الشركة منذ إصابة والده بنوبة قلبية حادة عام 2014. كما وسبق أن سجن لي لمدة خمس سنوات في عام 2017 بعد إدانته بالرشوة وجرائم أخرى مرتبطة بالرئيس السابق بارك كون هي، قبل تبرئته من أخطر التهم في الاستئناف وإطلاق سراحه بعد عام من النطق بالحكم.

النهضة نيوز