بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة تايسون فيوري يعلن عن عودته للقتال في لندن

رياضة

بطل العالم للوزن الثقيل في الملاكمة تايسون فيوري يعلن عن عودته للقتال في لندن

25 تشرين الأول 2020 12:53

أعلن الملاكم البريطاني الشاب تايسون فيوري، البالغ من العمر 32 عاما، و الحائز على بطولة العالم للوزن الثقيل مرتين عن خطة عودته للحلبة يوم أمس السبت، حيث قال أنه سيقاتل مرة أخرى في لندن بتاريخ 5 ديسمبر ، لكن خصمه لا يزال غير معروف حتى الآن. 


و قد قال فيوري في رسالة وجهها للجماهير عبر مقطع فيديو انتشر بشكل واسع النطاق عبر منصات التواصل الاجتماعي : "أود أن أعلن و أؤكد لكم أنني سأقاتل بتاريخ 5 ديسمبر في لندن ، حيث سيتم الإعلان عن الخصم عما قريب، إنني أعمل في الوقت الراهن على اختيار الخصوم، و ستعلمون ضد من سأقاتل عما قريب ".

تجدر الإشارة إلى أن هذه المباراة ستكون أول قتال يخوضه فيوري في لندن منذ فوزه الساحق على كريستيان هامر في عام 2015، و أول معركة له في المملكة المتحدة منذ أن هزم فرانشيسكو بيانتا في بلفاست في عام 2018.

بالإضافة إلى ذلك، من المعروف أنه قد كانت هناك مباراة مجدولة بين فيوري و ديوناتي وايلدر بتاريخ 19 ديسمبر، و التي كانت ستكون المواجهة الثالثة بين الاثنين . و في شهر فبراير الماضي، تحدى فيوري وايلدر على حزام العالم للوزن الثقيل . و لكن صحيفة The Athletic الرياضية قد قالت في وقت لاحق أن فيوري قد قام بإلغاء مواجهة وايلدر قائلا أنه يفضل أن يعود إلى مسقط رأسه "لندن" للقتال من جديد.

كما و قال فيوري في شهر يونيو الماضي أنه قد توصل إلى اتفاق ثنائي مع أنتوني جوشوا ، الذي يحمل الأحزمة الأخرى في قسم الوزن الثقيل WBA ، WBO ، IBF .

حيث يقال إن المعركة الأولى بينهما ستحدث في عام 2021 و لكن قبل ذلك ، سيحتاج جوشوا للدفاع عن أحزمته ضد كوبرات بوليف أولا في مسابقة O2 Arena في لندن، و التي ستعقد بتاريخ 12 ديسمبر، و التي تم تأجيلها من شهر يونيو الماضي بسبب استمرار تفشي جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد في البلاد.


 


النهضة نيوز- ترجمة خاصة