عائدات شركة Mail.ru الروسية ترتفع في الرفع الثالث من العام الجاري

منوعات

بفضل الألعاب.. عائدات شركة Mail.ru الروسية ترتفع في الرفع الثالث من العام الجاري

26 تشرين الأول 2020 13:50

أعلنت شركة Mail.ru التكنولوجية الروسية صباح اليوم الاثنين عن زيادة عائداتها وإيراداتها بنسبة 19.9٪ في الربع الثالث من العام الجاري، حيث عززت عمليات الإغلاق مجال الألعاب على الرغم من تباطؤ النمو منذ الربع الثاني في ظل تخفيف القيود المفروضة لمكافحة جائحة فيروس كورونا التاجي المستجد.

والجدير بالذكر أن شركة Mail.ru، التي تمتلك مواقع الشبكات الاجتماعية الروسية الشهيرة Vkontakte و Odnoklassniki، تولد الجزء الأكبر من إيراداتها من الإعلانات والألعاب. حيث سجلت الشركة المدرجة في بورصة لندن إيرادات إجمالية قدرها 26.37 مليار روبل (344.90 مليون دولار)، كما وارتفعت إيرادات الألعاب بنسبة 33.8٪، في حين انخفض صافي الربح بنسبة 19.5٪ على أساس سنوي إلى 2.84 مليار روبل.


شركة Mail.ru الروسية 

بالإضافة إلى ذلك، توقع الخبراء والعاملين في شركة Mail.ru أن تنمو إيرادات الألعاب بنحو 30٪ خلال العام الجاري، حيث قالت الشركة أنها تعمل على توسيع الاستثمار وتطوير هذا القطاع الهام من الشركة.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، وافقت وحدة My.Games التابعة لشركة Mail.ru على الاستحواذ على حصة كبيرة مسيطرة في شركة تطوير الألعاب الروسية Deus Craft مقابل 49.1 مليون دولار.

وقالت شركة Mail.ru أن الدمج مع شركة Deus Craft قد ساهم في نمو إيرادات الألعاب، حيث ارتفع إجمالي الإيرادات بنسبة 16.2٪ ليصل إلى 25.55 مليار روبل.

كما وأوضحت الشركة أن إيرادات الإعلانات زادت بنسبة 5٪ على أساس سنوي مع تعافي النشاط تدريجيا في الربع الثالث من العام الجاري. وأنها تتوقع أن تصل إيرادات عام 2020 إلى 103 مليار روبل، وذلك ضمن النطاق الذي توقعته قبل تفشي الجائحة الفيروسية.

النهضة نيوز