أخبار لبنان

الشيخ نعيم قاسم يستنكر الإساءة الفرنسية للرسول ويعتبرها عمل "عدائي"

27 تشرين الأول 2020 11:42

استنكر نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم الموقف الفرنسي المهين للرسول و اعتبره "حالة عدائية " و "ضعف حجة" تجاه عظمة تعاليم الإسلام.



وخلال رعايته فعاليات الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف وأسبوع الوحدة الإسلامية بدعوة من المنطقة الثانية في حزب الله، دعا نعيم قاسم السلطات الفرنسية للكف عن هذا النهج الخطير لأنه سيخسرها الكثير .

وعلق نعيم قاسم في كلمته على صرف واشنطن 10 مليارات دولار في لبنان لدعم أطرافها في الداخل اللبناني ،واعتبرها دليل على صمود لبنان المقاوم وثباته والذي اننتصر في مواجهة كافة الدول  في حرب تموز 2006 بثلاثية الشعب والجيش والمقاومة.

وأضاف نعيم قاسم في كلمته قائلا أن أميركا تريد لبنان حديقة خلفية لشرعنة الاحتلال الاسرائيلي والتوطين،معتبرا أن رفض حزب الله للسياسات الأميركية هو رفضٌ للعدوان ورفضٌ للتبعية”.

وفي السياسة الداخلية اللبنانية قال الشيخ نعيم قاسم أن حزب الله قال في تشرين الأول العام الماضي علنًا إنه ليس مع استقالة حكومة الحريري، وإن الورقة الإنقاذية التي أعدتها حكومته وقتها تتطلب عملًا حثيثًا.

وتابع قاسم قائلا أنه يجب وضع حد لنوعين من الفساد أولا فساد المستغلين للسلطة في مواقعها المختلفة، والفساد الذي ترعاه أميركا من خلال جماعاتها بالرشوة والفوضى وإثارة الفتن وتعطيل قدرات البلد على الإنتاج .

وختم قاسم كلمته آملا تشكيل حكومة تنال ثقة واسعة من الكتل النيابية في أسرع وقت وقال أن حزب الله إيجابي ومنفتح على كل الخطوات التي تساعد في تشكيل الحكومة معتبرا أن البرنامج الاساسي للحكومة المقبلة الإنقاذ الإقتصادي ، يضع حدًّا لارتفاع سعر الصرف، يؤمن فرص العمل للشباب والحصول على الدعم الدولي،محاربة الفاسجين واسترداد الاموال المنهوبة .

النهضة نيوز