5 أسباب يمكن أن تجعل شرب عصير الطماطم أمرا روتينيا بالنسبة لك

علوم

يساعد في انقاص الوزن ويغذي البشرة.. فواد عديدة لعصير الطماطم ستجعلك تشربه يوميا

27 تشرين الأول 2020 21:19

أظهرت دراسة جديدة أن كوبا واحدا من عصير الطماطم يحتوي على 74 % من الكمية اليومية الموصى بها من فيتامين C، بالإضافة إلى أنه يشتمل على الفيتامينات الرئيسية الأخرى مثل فيتامين K وB1 وB2 وB3 وB5 وB6 والعديد من المعادن المهمة مثل البوتاسيوم و المنغنيز والحديد.

وإذا لم تكن تعرف الفوائد العديدة لعصير الطماطم، فهناك احتمال كبير على أنك قد فوت على نفسك العديد من الفوائد الصحية التي لا غنى عنها. لذلك، فنحن نريد أن نسلط الضوء على بعض الأسباب التي قد تدفع الناس إلى اعتماد شرب عصير الطماطم بشكل روتيني، وهي:

1- المساعدة في إنقاص الوزن

يساعد عصير الطماطم في إنقاص الوزن، فهو يحافظ على رطوبة الجسم، بالإضافة إلى ان محتواه المنخفض من الصوديوم والألياف يضمن أن الجسم لا لن يشعر بالضعف والجوع فترة كبيرة، مما يعني تناول كميات أقل من الطعام خلال فترة النهار.

كما أن عصير الطماطم يمنح الجسم الكمية المطلوبة من العناصر الغذائية والسعرات الحرارية لضمان عدم تأثر عملية التمثيل الغذائي في الجسم بقلة الطعام.


فوائد عصير الطماطم

2-يغذي البشرة

إن عصير الطماطم يحتوي على العديد من الفوائد الصحية للبشرة، فهو يساعد في التخلص من السمرة، ويقاوم تغير لون البشرة، ويساعد في علاج حب الشباب والوقاية منه وتقليص المسام المفتوحة وتنظيم إفراز الدهون في البشرة الدهنية.

3- إزالة السموم

إن عصير الطماطم لديه تأثير هائل في إزالة السموم من الجسم، وذلك بسبب احتواءه على عنصري الكلور والكبريت. حيث أن الكبد و الكلى مسؤولان عن إزالة السموم من أجسامنا، وبالتالي، يجب أن يظل هذان العضوان في حالة صحية، حيث يساعد الكلور الطبيعي الكبد و الكلى على العمل بشكل صحيح، بينما يحميهم الكبريت من الإصابة من أي نوع من العدوى.

4- نمو الشعر

تساعد الفيتامينات والحديد المتواجدة بوفرة في عصير الطماطم في العناية بالشعر الباهت والتالف وتقويته وإضفاء لمعة طبيعية عليه، كما أنه يساعد في التخلص من حكة فروة الرأس وكذلك من قشرة الرأس.

وكل ما عليك القيام به هو أن تقومي بوضع عصير الطماطم الطازج على فروة رأسك وشعرك بعد غسله بالشامبو واتركيه لمدة 4-5 دقائق كما تتركين البلسم على شعرك، ثم قومي بشطفه بالماء البارد بعد ذلك.

5- تنظيم حركة الأمعاء

إن أفضل علاج طبيعي متاح لمواجهة عدم انتظام حركة الأمعاء هو شرب عصير الطماطم الطبيعي يوميالأ، حيث أن الألياف الموجودة في عصير الطماطم تحافظ على صحة الكبد، وتساعد على تسهيل عملية الهضم وتمنع الإصابة بالإمساك، وبالتالي تنظم وتساعد في تسهيل حركة الأمعاء.

النهضة نيوز